الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:44 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مفاجأة سارة من «التموين» للمواطنين بشأن السكر والخبز المدعم (فيديو)

السكر التمويني والخبز المدعم

السكر التمويني والخبز المدعم

محمد النجار

A A

كشف أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، عن تفاصيل جديدة بشأن الدعم النقدي المشروط بالسلع التموينية والعيني للخبز وذلك من خلال الحوار للخروج بسيناريو يوحد المنظومتين".

وأكد أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": أنه لا مساس بسعر السكر التمويني والخبز المدعم خلال الفترة المقبلة. 

حقيقة تحريك أسعار السكر التمويني الفترة المقبلة

وأشار  المتحدث باسم وزارة التموين، إلى أنه ليس هناك اتجاه بالمساس بالسكر التمويني خلال الفترة المقبلة، مردفا إلى أنه سوف يتم طرح 36 ألف طن سكر تمويني بسعر الـ 27 جنيه خلال الفترة المقبلة.

وأكد أن الوزارة اتخذت قرارا بوقف السكر الحر الموجود بالمجمعات الاستهلاكية بسعر الـ 27 جنيه بداية من الشهر المقبل. 

وتابع قائلا: إن المبلغ الذي يحصل عليه كل مواطن ببطاقات الدعم سيعاد إدارته وكفاءته بشكل مالي بالاستفادة من خبرة الوزير المصرفية والاستثمارية ونجاحاته السابقة على مدار 30 عاما في إعادة الهندسة المالية لمبلغ الدعم ووصوله لمن يستحق والحصول على السلعة بسعر عادل وبجودة عالية".

المقترحات المقدمة بشأن الخبز المدعم والسكر التمويني 

وواصل المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن كل المقترحات الخاصة برغيف الخبز والسكر والدعم العيني والنقدي، سيتم طرحها على الحوار الوطني ووسائل الإعلام.

وأوضح أن إعادة هيكلة الدعم على البطاقات التموينية ليس هدفه تقليل مبلغ الدعم ولكن وصوله لمستحقيه.

وأشار متحدث التموين، إلى أن موازنة وزارة التموين والتجارة الداخلية في العام المالي الجديد 2024/2025 يصل إلى 133 مليار جنيه، وتنقسم بين السلع المختلفة.

youtube

وحول إمكانية إضافة المواليد على البطاقات التموينية، أكد متحدث التموين أن عملية حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية تحتاج لمخصصات مالية كبيرة.

وأوضح أحمد كمال، أن حذف وإضافة المواليد على البطاقات التموينية ستكون عبر الوسائل الحديثة ومن خلال تحديث البيانات.
 
 تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search