الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:37 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التموين: لا حياد في تحقيق الأمن الغذائي

السكر والزيت التمويني - ارشيفية

السكر والزيت التمويني - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

كشف الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أنه من المستحيل استمرار السكر التمويني بـ 12.6 جنيه، مضيفاً ‏أنه من الوارد تحريك السعر.

وأضاف الوزير: «سعر السكر التمويني وارد يتحرك لو ارتفعت أسعار توريد البنجر والقصب، وإعادة ‏هندسية مبلغ الدعم ستوفر سعر عادل للسلع بشكل يخدم المواطن».‏

ندرس استيراد القمح من تركيا

وأكد شريف فاروق، خلال تصريحات في مؤتمر صحفي، أن هناك دراسة لاستيراد القمح من تركيا ودخولها كمورد جديد ‏لمصر، مشيراً إلى إنه لا حياد في تحقيق الأمن الغذائي.

وشدد على أن إضافة المواليد تحتاج لمخصص مالي، والموازنة تم بالفعل ‏وضعها، ولكن إعادة هيكلة بطاقات التموين وتعريف المستحقين وربما سيكون خروج ودخول بناء على قواعد لا تقبل الشك أو ‏التأويل.‏

تفاصيل الاحتياطي الاستراتيجي من السلع

‏ الجدير بالذكر، إن الاحتياطي الاستراتيجي من السكر يكفي 13 شهرا، والقمح 6.3 شهر، والزيت 6.2 شهر، والدواجن ‏واللحوم 10 أشهر لكل منهما.‏

من جانب آخر، كشف أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل الدراسة المقترحة لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، إن حصة الفرد من الخبز ثابتة على بطاقة التموين، وسعر الرغيف ثابت كما هو 90 قرشًا على البطاقة التموينية.

وتابع: «حصة الفرد من الخبز 5 أرغفة يوميًا بما يعادل 150 رغيفا شهرياً للفرد، وهناك دراسة مقترحة لبيع الخبز المدعم بالوزن بدلًا من العدد، بحيث يصبح نصيب الفرد 450 جراما يوميًا بدلًا من 3 أرغفة».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search