الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تدرس إعادة تسعير الأراضي بمحافظة بورسعيد

أراضي الإسكان

أراضي الإسكان

منار عبد العظيم

A A

تتوجه الدولة لتقنين جميع الأراضي المملوكة للأفراد داخل حيز إنشاء المدن، وفتحت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة باب تقنين أوضاع ملاك الأرضي من الشركات والأفراد بمدينتي بورسعيد.

تفاصيل أوراق وعقود المواطنين داخل الحيز العمراني

تقوم وزارة الإسكان بتقنين إجراءات الأوضاع خلال الفترة الأخيرة، والتي هدفها مراجعة أوراق وعقود المواطنين داخل الحيز العمراني الجديد وبعد ذلك يتم إعادة تقييم سعر المتر من جديد، خاصة أن أغلب   المدن تم شراء الأراضي بها بأسعار مرتفعة.

وتقنين الأوضاع، هو إجراء من جانب وزارة الإسكان، لتطالب ملاك الأراضي بالمستندات التي تنص على ملكية الأراضي ومساحتها وحدودها بالتحديد، وبعد ذلك تطلع على سعر المتر الذي تم الشراء به، لتحديد ما إذا كان مناسبا أم يحتاج إلى تعديل.

مراجعة عقود ملكية الأرض توجه عام تقوم به وزارة الإسكان في أغلب المدن الجديدة للتأكد من تحصيل حقوق الدولة ومنع التعدي علي الأراضي خلال العقود الماضية، وعودة السيطرة عليها، ومن ثم طرح الأراضي غير المملوكة للمواطنين للمستثمرين أو إقامة مشروعات خدمية تساهم في رفع سعر الأرض وتحقيق الاستفادة المطلوبة.

وفيما يخص مدينة غرب بورسعيد، سيتم تقديم الطلبات بمقر جهاز تنمية مدينة غرب بورسعيد ( طريق بورسعيد-دمياط الساحلي – قرية المناصرة )، اعتبارا من يوم 25/8/2024، وحتى 25/9/2024.

ملاك الأراضي مطالبون بتقديم كافة المستندات الدالة على الملكية أو الحيازة (أصل للاطلاع + صورة + رفع مساحي من جهة معتمدة) وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن، وبناء على قرار الوحدة المركزية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لسياسات وضوابط التعامل مع الكيانات والأفراد بالأراضي المضافة للأحوزة عددٍ من المدن الجديدة.

أما مدينة بورسعيد الجديدة – سلام – فيتم تقديم الطلبات بمقر جهاز تنمية مدينة بورسعيد الجديدة بالكيلو 37 طريق العريش الدولي، وذلك اعتبارا من يوم 25/8/2024، وحتى يوم 25/9/2024.

الأوراق المطلوبة لتقنين أوضاع ملاك أراضي بورسعيد الجديدة

وبالنسبة للأوراق المطلوبة، فيكون ملاك الأراضي مطالبين بتقديم كافة المستندات الدالة على الملكية أو الحيازة (أصل للاطلاع + صورة + رفع مساحي من جهة معتمدة) وفقا للقرارات المنظمة في هذا الشأن، وبناء على قرار الوحدة المركزية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لسياسات وضوابط التعامل مع الكيانات والأفراد بالأراضي المضافة لأحوزة عددٍ من المدن الجديدة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search