الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرار عاجل من النيابة الإدارية بشأن حريق حضانة أطفال البلينا

جانب من الحريق

جانب من الحريق

محمد عبد السميع

A A

قررت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عبدالراضى صديق عن فتح تحقيق عاجل بشأن حريق حضانة الأطفال بالبلينا والتي راح ضحيتها ٣ أطفال واصابة ٤ اخرين، تم نقلهم إلى حضانة القدس ومستشفى سوهاج العام، وتهالك جميع الأجهزة وأنابيب الأكسجين بالمبنى إضافة إلى تهالك جميع المعدات بمطعم فول وفلافل بالدور المرضى والذى اندلع منه الحريق.
 

وكلف رئيس هيئة النيابة الإدارية، النيابة الإدارية بالبلينا بمباشرة التحقيقات مع "محمد س" 40 عامًا، مالك المطعم الذى اندلع منه الحريق، والطبيب "محمد عبدالحميد" مالك الحضانة، والاستماع لشهادة شهود العيان وأُسر الضحايا والمصابين.
وكشفت التحريات الأولية أن مطعم الفول والفلافل صدر قرار غلق له منذ فترة ولكن مالكه لم يلتزم به وفتحه للعمل به مرة أخرى، بينما أكدت التحريات صحة ترخيص حضانة الأطفال المبتسرين.

أسطوانة بوتاجاز وراء اندلاع الحريق
وأوضحت التحريات أن سبب الحريق يرجع لانفجار أسطوانة بوتاجاز بمطعم الفول والفلافل، وفشل الأهالي في السيطرة عليه حتي امتد إلى الحضانة في الطابق الثاني من العقار المكون من 3 طوابق، مما أدي إلى مصرع وإصابة 7 أطفال كانوا بداخل الحضانة.

أسماء المتوفين واعمارهم

وأوضحت التحريات أسماء المتوفيين وهم: زينب أحمد حسين (عمرها 6 أيام تقيم بناحية بني منصور)، وحسام علي زين العابدين (عمره 6 أيام يقيم بناحية الساحل)، وفاطمة إبراهيم سيد (عمرها 6 أيام)، جميعهم يقيموا في نطاق دائرة المركز.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق وإخماده قبل أن يمتد إلى المباني المجاورة، أسفر الحريق عن وفاة 3 صغار حديثي الولادة، وتم نقلهم لمشرحة المستشفى المركزي،  وتم إنقاذ 4 أطفال ونقلهم لحضانات مستشفى البلينا المركزي وسوهاج العام.

وتم إخطار الأدلة الجنائية للمعاينة الفنية وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search