الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مستشار الرئيس للشئون الصحية يكشف حقيقة رصد حالات مصابة بجدري القرود بمصر

محمد عوض تاج الدين

محمد عوض تاج الدين

A A

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، عن حقيقة رصد حالات إصابة لمرض “ جدري القرود”، في مصر خلال الأيام الماضية، وذلك عقب انتشاره في العديد من دول العالم. 

تحدث «عوض تاج الدين»، عن ظهور مرض “ جدري القرود”، في العديد من دول العالم، قائلا: أن هناك حالات عديدة تم رصدها في العديد من مدن العالم المختلفة.

فيما يخص ظهور حالات إصابات لجدري القرود في مصر، أكد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أنه حتي الأن لم ترصد وزارة الصحة في مصر أي ظهور لحالات إصابة لمرض جدري القرود، مشدداً علي أن وزارة الصحة تتخذ إجراءات صارمة لمنع وصول أي إصابات من الوافدين اليها من الدول الأخرى. 

قال عوض تاج الدين خلال مداخلة لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة DMC، إن مصر تعتبر وجهة رئيسية للعديد من المرضى والنازحين من البلدان المجاورة نظرًا لتوفر الرعاية الصحية المتقدمة فيها واستقبال المرضى من قطاع غزة والسودان واليمن يعكس الدور الإقليمي الهام الذي تلعبه مصر في مجال العلاج والرعاية الصحية، مما يساهم ذلك في تعزيز العلاقات بين الدول وتوفير الدعم اللازم لأولئك الذين يحتاجون إليه.

ولفت تاج الدين، إلى إن الدولة تقوم بالعديد من الإجراءات الاحترازية لمنع وصول أي حالات مصابة من الدول الخارجية. 

إجراءات صارمة لمراقبة الأوبئة والأمراض المعدية

وعند ظهور أوبئة تقوم الدول عادةً بتطبيق إجراءات صارمة لمراقبة الأوبئة والأمراض المعدية لضمان سلامة المواطنين والحفاظ على الصحة العامة. يشمل ذلك:

الرصد والمراقبة: يتم تتبع أي حالات قادمة إلى البلاد من خلال أجهزة الأمن الصحي في الموانئ والمطارات والمنافذ.

الحجر الصحي: في حال وجود حالات مشتبه بها أو قادمة من مناطق مصابة بأوبئة، يمكن أن يتم فرض الحجر الصحي لمراقبة الحالة الصحية للأفراد.

التطعيم: يتم تطعيم الأطفال القادمين من المناطق التي تشهد تفشي مرض معين، مثل شلل الأطفال، للوقاية من انتشار الأمراض.

المتابعة: تُجرى متابعة دورية للحالات لضمان عدم ظهور أعراض المرض واستمرار الإجراءات الوقائية.

هذه الإجراءات تسهم في الحد من انتشار الأمراض وحماية صحة المجتمع بشكل عام.

واختتم مستشار الرئيس للشؤون الصحية، أن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدول لمنع وصول الأمراض من الوافدين إليها  تعتبر أمراً ضرورياً للحفاظ على صحة وسلامة السكان، متابعاً، إلى أن هذه الإجراءات تشمل عادةً فحص المسافرين عند نقاط الدخول، مثل المطارات والموانئ، وإلزامهم بإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من خلوهم من الأمراض المعدية. كما تشمل أيضاً تعزيز برامج التطعيم ومراقبة الأوبئة في البلدان المصدر، وتطبيق الحجر الصحي إذا لزم الأمر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search