الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر تكشف تفاصيل توفير أراض بديلة لملاك مدينة رأس الحكمة

رأس الحكمة

رأس الحكمة

منار عبد العظيم

A A

كشف مصدر مسؤول بمحافظة مطروح، أنه جار أعمال الرفع المساحي في منطقة شمس الحكمة الجديدة ومن المقرر نقل ملاك أراضي رأس الحكمة إلى شمس الحكمة خلال الفترة المقبلة، موضحاً أنه لم يتم حتى الآن تحديد المساحة بشكل كلى للمنطقة، خاصة أنها في مرحلة التخطيط، مشيراً إلى أنه وفقا للمخطط المبدئي للمنطقة سيشمل مناطق خدمية وتجارية وسياحية على أعلى مستوى.

مساحات الأراضي البديلة 

وأشار إلى أنه سيتم تخصيص أراض سكنية وليس شققا سكنية بمنطقة شمس الحكمة لأصحاب التجمعات السكنية بمدينة رأس الحكمة، مؤكدا أن المساحات المقرر أن تكون عليها قطع الأراضي تتراوح بين 400 و1000 متر مربع، حسب الحصر النهائي للتواجدات (عدد ملاك الأراضي والمساحات المملوكة لهم).

وكانت محافظة مطروح قد حذرت المواطنين غير الحاصلين على تعويضات من أهالي رأس الحكمة، من شراء أراض أو بناء في حدود منطقة شمس الحكمة الجديدة، لافتة إلى أن من يخالف ذلك سيقع تحت المساءلة القانونية، مع اتخاذ الإجراءات ضده وإزالة كل المباني حال تنفيذها.

كما قررت المحافظة فتح باب تلقي طلبات التقنين اعتبارًا من اليوم الأحد، للحالات المدرجة أسماؤهم ضمن عقود الأراضي ورخص المباني، في تعويضات قرية رأس الحكمة.

كما تقرر فتح مكتب في الوحدة المحلية لقرية رأس الحكمة، لتلقي طلبات التقنين للحالات المدرجة أسماؤهم ضمن عقود الأراضي ورخص المباني، في تعويضات قرية رأس الحكمة للذين قاموا بالبناء داخل قرية رأس الحكمة، طبقًا للحصر السابق لمديرية المساحة المدنية.

رأس الحكمة الجديدة

 وكان المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، عقدوا اجتماعًا في مدينة رأس الحكمة الجديدة، مع مشايخ وأهالي مدينة مطروح، بهدف متابعة موقف تسليم الأراضي البديلة المخصصة لأصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة، وذلك بحضور مسئولي وزارتي الإسكان والنقل، والمحافظة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وزير الإسكان ومحافظ مطروح، استمعا لطلبات الأهالي أصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة الجديدة، وتم التوجيه باستيعاب طلباتهم، وتقديم كل التسهيلات اللازمة، وسرعة تسليم الأراضي البديلة، وإنهاء الإجراءات الإدارية لاستخراج العقود والتراخيص، لسرعة تنفيذ الأهالي لمساكنهم البديلة، وكذا توجيه جميع الشركات القائمة في التنفيذ بالاستعانة بالعمالة والشركات المحلية، وسرعة تهيئة الأراضي وإزالة التواجدات الحالية بمدينة رأس الحكمة الجديدة، للبدء في تنفيذ المشروعات التنموية.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search