الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية جامعة قناة السويس بـ الحد الأدنى علمي علوم ورياضة وأدبي

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية جامعة قناة السويس بـ الحد الأدنى علمي علوم ورياضة وأدبي

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية جامعة قناة السويس بـ الحد الأدنى علمي علوم ورياضة وأدبي

مصعب فرج

A A

قبول الجامعات 2024-2025، مع انطلاق مرحلة تنسيق الجامعات 2024، يترقب طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور في محافظة السويس بشغف مؤشرات المرحلة الثانية للتنسيق في جامعة السويس لفروع علمي علوم، علمي رياضة، وأدبي. 

ويأتي هذا بعد إعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور محمد أيمن عاشور، نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، وتوضيح تفاصيل المرحلة الثانية.

نتائج تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة جامعة قناة السويس 

وفي مؤتمر صحفي، أعلن وزير التعليم العالي نتائج المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024 للشعبة الأدبية والعلمية. 

وبالنسبة للشعبة الأدبية، حددت النسب الدنيا لدخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بنسبة 85.24%، كلية الألسن بنسبة 84.26%، كلية الإعلام بنسبة 83.17%، وكلية الآثار بنسبة 78.04%.

وفي الشعبة العلمية، فقد بلغ الحد الأدنى لدخول كلية الطب 93.17% بواقع 382 درجة، وطب الأسنان 92.80% بواقع 380.5 درجة، والعلاج الطبيعي 92.19% بواقع 378 درجة، والصيدلة 91.70% بواقع 376 درجة.

تسهيلات للطلاب الثانوية العامة جامعة قناة السويس 

ووفرت وزارة التعليم العالي طرقًا متعددة لتمكين الطلاب من الاستعلام عن نتائج تنسيق الكليات 2024-2025 للمرحلة الأولى، بما في ذلك الموقع الرسمي للتنسيق الإلكتروني وروابط مباشرة يتم تحديثها بشكل دوري. 

ويُنصح الطلاب بمتابعة الأخبار الرسمية الصادرة عن الوزارة للحصول على أحدث المعلومات والتوجيهات.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتائج تنسيق المرحلة الأولى من خلال الروابط التالية:

- رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى: [هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا]
- موقع التنسيق الإلكتروني: [هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا]

وكان باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى قد أغلق على موقع التنسيق الإلكتروني في السابعة من مساء الجمعة الماضية، بعد أن استمر لمدة 5 أيام.

نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2024

ويمكن لطلاب الثانوية العامة في السويس معرفة الكلية التي تم ترشيحهم لها من خلال موقع تنسيق الجامعات 2024، المتاح عبر الرابط الذي توفره وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

إحصاءات التسجيل في المرحلة الأولى

وأعلن مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم في المرحلة الأولى على موقع التنسيق الإلكتروني بلغ 107 آلاف طالب وطالبة. تم فتح باب التسجيل للمرحلة الأولى من يوم الإثنين الموافق 12 أغسطس 2024 وحتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس 2024، وفقًا للحدود الدنيا التالية:

- الشعبة العلمية: 371 درجة فأكثر أي بنسبة 90.48% فأكثر، بإجمالي 23850 طالبًا.
- الشعبة الهندسية: 357 درجة فأكثر أي بنسبة 87.07% فأكثر، بإجمالي 15355 طالبًا.
- الشعبة الأدبية: 280 درجة فأكثر أي بنسبة 68.29% فأكثر، بإجمالي 73995 طالبًا.

وبذلك يكون إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للتسجيل في المرحلة الأولى 113200 طالبًا، وهو ما يعكس الإقبال الكبير من الطلاب على التسجيل والالتحاق بالكليات المختلفة في جامعة السويس وغيرها من الجامعات المصرية.

بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات

وأعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن بدء المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، مؤكداً أن هذه المرحلة ستنطلق يوم الثلاثاء القادم وسط ترقب واسع من آلاف الطلاب وأولياء الأمور.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2024

وأوضح الدكتور أيمن عاشور، أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية لشعبتي علمي علوم وعلمي رياضة سيكون 265 درجة بنسبة 64%، مما يفتح المجال أمام العديد من الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بكليات المرحلة الأولى.

وأشار عاشور، إلى أن شعبة الأدبي والتي تقبل من 56% في المرحلة الثانية، ستكون لها نصيب كبير في هذه المرحلة، مع توقعات بتقديم عدد كبير من الطلاب رغباتهم في الأيام المقبلة.

وفي إشارة إلى الإقبال المتوقع على هذه المرحلة، كشف الوزير أن عدد الطلاب المتوقع تقدمهم لرغباتهم في شعبة "علمي  علوم" و"علمي رياضة" يبلغ نحو 286 ألف طالبًا وطالبة، بينما يصل عدد الطلاب المتوقع تقدمهم من الشعبة الأدبية إلى نحو 66 ألف طالبًا وطالبة.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة قد اتخذت كافة الاستعدادات لضمان سير عملية التنسيق بسلاسة وبدون أي معوقات، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً بين الجامعات والمعاهد لاستقبال الطلاب وفقًا للنتائج التي سيتم الإعلان عنها.

واختتم الدكتور أيمن عاشور، حديثه، بتوجيه رسالة للطلاب وأولياء الأمور بضرورة التفكير بعناية في اختيار الرغبات، مع التأكيد على أن الوزارة تسعى دائمًا لتوفير أفضل الفرص التعليمية للجميع.

ويواصل موقع "الجمهور" تغطيته المستمرة لكل جديد في أخبار التنسيق والقبول الجامعي، ليكون دائمًا في قلب الحدث وينقل لكم كل التفاصيل لحظة بلحظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search