الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القوات الأمنية تحبط محاولة 3 أشخاص للتنقيب عن الآثار بمصر القديمة

أرشيفية

أرشيفية

الزهراء علام

A A

توصلت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة وبالتنسيق مع رجال مباحث قسم شرطة مصر القديمة لقيام بعض الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

تم تقنين الإجراءات واستهداف العقار محل الواقعة بعد عمل التحريات اللازمة وتمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من إحباط محاولة 3 أشخاص التنقيب عن الآثار داخل العقار الكائن بمصر القديمة.

ونجحت قوات الأمن في القبض على 3 أشخاص حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل شقة بالطابق الأرضي بالعقار الذي تبين أنه "ملك أحدهم" وعُثر بداخل الشقة على حفرة بعمق 10 متر، وبحوزه المتهمين الأدوات المستخدمة في أعمال الحفر والتنقيب.

وبمواجه المتهمين اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب بقصد البحث عن الآثار، تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، وأخطرت النيابة العامة التحقيق فيها.

عقوبة التنقيب عن الاثار

عقوبة التنقيب عن الآثار بقانون العقوبات بموجب المادة 41 من القانون، تتضمن ان كل من حاول التنقيب عن الآثار أسفل منزله يعاقب بالسجن من سنة الـ 3 سنوات بالإضافة إلى غرامة 50 ألف جنيه.

والعقوبة قد تصل إلى السجن المؤبد حال نجاح المتهم من خلال النبش والتنقيب في استخراج قطع أثرية في هذه الحالة تقترن جريمة التنقيب بجريمة أخرى وهي الاتجار في الآثار.