الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شيخ وسلطان المنشدين، أبرز ألقاب ياسين التهامي قبل حفله بمهرجان القلعة

ياسين التهامي

ياسين التهامي

لينا غالي

A A

يستعد عميد الإنشاد الديني، الشيخ ياسين التهامي، لإحياء ليلة استثنائية لمحبي الإنشاد الديني، يوم الإثنين 26 أغسطس الجاري، ضمن فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 32، والتي تقام على مسرح محكي القلعة.

ياسين التهامي يصدح على مسرح محكى القلعة يوم 26 أغسطس

وينتظر الجمهور من الشيخ ياسين التهامي، تقديم مجموعة من الأناشيد الصوفية، وقصائد المديح النبوي والابتهالات، التي يتفاعل معها الحاضرين ومنها: «نحن العرايا، ينشد الحال، يارب خلصني، ومولانا العاشق».

ألقاب الشيخ ياسين التهامي

وأطلق عدد من الجمهور العديد من الألقاب على الشيخ ياسين التهامي، بالتزامن مع حفله بمهرجان القلعة منها: «شيخ المنشدين، وسلطان المنشدين، وكروان الصعيد، وبلبل وسفير السماء وهديتها».

ورغم هذه الألقاب إلى أنه يفضل لقب «خادم الأحباب»، وأطلق التهامي هذا اللقب على نفسه، وكشف الدكتور محمد الباز، في كتابة «ياسين التهامي.. أسرار عميد دولة المداحين».

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وتقام العديد من فاعليات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في دورته الـ 32، ومن المقرر أن تقام خلال الأيام المقبلة مجموعة الحفلات الغنائية منها: «دينا الوديدي يوم 20 أغسطس إلى جانب الشيخ محمود التهامي والموسيقي فتحي سلامة، والفنانة نادية مصطفى وعلي الحجار يوم 21، المطرب إيهاب توفيق يوم 22، ويوم السبت 24 المطربة نسمة محجوب، ويتم ختام المهرجان يوم 28 أغسطس بحفل الموسيقار عمرو خيرت.

وكرم مهرجان القلعة خلال حفل الإفتتاح 11 شخصية أثرت في الساحة الفنية في مصر والوطن العربي منهم: الكاتب يوسف القعيد وعضو مجلس أمناء  أوبرا دمنهور، الدكتور مجدي صابر رئيس  دار الأوبرا المصرية الأسبق، عازف البيانو فتحي سلامة، وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، وغيرهم من الشخصيات.

وأعلنت الدكتورة لمياء زايد، رئيس دار الأوبرا المصرية، عن نقل فاعليات مهرجان القلعة في دورته الـ 32، عبر شبكة قنوات الحياة، وذلك بالإتفاق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ويشهد مهرجان القلعة إقبالًا كبيرًا من الجمهور كل عام، وذلك لأنه فرصة كبيرة لمحبي الموسيقى والغناء في مصر، وذلك لتوحيد سعر التذكرة بسعر يناسب جميع الفئات وهي 60 جنيهًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search