الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة المالية عن عملة 2 جنيه فكة: «ما نعرفش عنها حاجة»

وزارة المالية ترد على أنباء طرح عملة 2 جنيه فكة

وزارة المالية ترد على أنباء طرح عملة 2 جنيه فكة

عبد الرحمن المصري

A A

ردت وزارة المالية، على ما تردد من أنباء حول إعداد مشروع طرح عملة الـ«2 جنيه» خلال العام المالي الجاري، 2024-2025، في إطار توفير عملات الفكة المعدنية في السوق المصرية.

رد وزارة المالية على أنباء طرح عملة 2 جنيه فكة

وقالت مصادرنا داخل الوزارة، في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»: إنه لم يصلها أي معلومات رسمية بشأن طرح عملة الـ2 جنيه فكة، في إطار تعزيز السوق بعملات صغيرة القيمة.

وتردد أنباء حول انتهاء وزارة المالية، من جميع الإجراءات، لصك وطرح العملة الجديدة بـ2 جنيه فكة "معدنية، ويتبقى الموافقة النهائية من البنك المركزي ورئاسة مجلس الوزراء.

وأصدر البنك المركزي بالتعاون مع وزارة المالية، فئة ورقية جديدة من مادة البوليمر، فئة 10 جنيهات، وذلك في يوليو 2022، مع تداولها بجانب العملة الورقية.

ولحق إصدار البنك المركزي فئة الـ10 جنيهات بوليمر، عملة الـ20 جنيها البلاستيكية، في يونيو 2023، وتم تداولها في السوق المصرية بجانب العملة الورقية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search