الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«في مصلحة المواطن»، وزير التموين يكشف مصير تحويل الدعم العيني إلى نقدي

وزير التموين

وزير التموين

إسلام التمساح

A A

قال الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، إن التحرك فى الفترة المقبلة سيكون فى العمل على ضبط الأسعار، ورغم أن السوق حر فى العرض والطلب إلا أن هناك بعض السلع التي تحتاج تدخل الوزارة لضبط الأسواق.

ولفت إلى أن حدوث  تغيرات فى أسعار بعض السلع  غالبا ما تكون فى انخفاض المعروض من المنتج، ومع توفير المنتجات بكميات كبيرة سيتم ضبط الأسواق.

وأضاف الوزير خلال اجتماعه مع الصحفيين، أن توفير السلع الغذائية سيكون من خلال العمل على زيادة المخزون الاستراتيجي من المنتجات الأساسية من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، كما أن ضبط الأسعار سيكون من خلال اليات سيتم الإعلان عنها.

تحويل الدعم العيني إلى نقدى

وأشار أيضا إلى أن فكره تحويل الدعم العيني إلى نقدى ليست خارج إطار دول العالم، ومع ذلك سيتم عرض كافة الأفكار فى الإطار على مجلس النواب وفى مجلس الحوار الوطني؛ للخروج بأفضل قرار يكون فى صالح المواطن.

وقال وزير التموين: «لا يوجد قرار تم اتخاذه فى هذا الأمر، ولكنه ما زال مطروحًا للدراسة»، كما أن كل نظام سواء للدعم  العيني أو النقدي له بعض المميزات والعيوب، ولذلك ستعمل الوزارة على مصلحة المواطن بعد مناقشة كل شيء للخروج بأفضل آلية لصالح المواطن.

التكنولوجيا لها دور فى البورصة السلعية 

وأشار الوزير إلى أنه عندما تولى رئاسة الهيئة القومية للبريد قدّم العديد من الخدمات على أعلى مستوى للمواطن الأقل دخلا، الأمر الذى يؤكد أن الارتقاء بتحسين الخدمات للمواطن ليس له علاقة بحصول الخدمة للفرد الأعلى دخلا، كما أن البورصة السلعية لا يجب أن تتوقف عن مجرد فكرة.

وأضاف وزير التموين، أن التكنولوجيا سيكون لها دور فى البورصة كما سيتم التنسيق مع البورصة المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search