الإثنين، 30 سبتمبر 2024

12:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ضبط أجنبي الجنسية يدير شركة سفر للخارج بتهمة النصب على المواطنين

طيارة

طيارة

أمة الله عمرو

A A

تمكن رجال وزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، وقطاع الأمن العام، وبمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط صاحب شركة بدون ترخيص، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بمبرر قدرته على تسفيرهم للخارج.
 

ضبط شخص يزاول مهنة النصب والاحتيال من خلال شركته
 

وكانت البداية، عندما ورد إلى الأجهزة الأمنية، بلاغًا بمعلومات من عدد من الأشخاص تفيد بتضررهم من شخص صاحب شركة، بالنصب والاحتيال عليهم، عن طريق ترويج العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تفيد بقدرته على توفير حجز تذاكر شركات الطيران بأسعار مميزة، لتسفيرهم للخارج.

وعلى الفور، توجهت قوة من رجال المباحث في إدارة جرائم الأموال العامة، بقطاع الشرطة المتخصصة، للتحري حول الواقعة، وتم ثبوت قيام “شخص”، بإنشاء وإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خاصة بتسفير المواطنين للخارج، وفور إنهاء الإجراءات وجمع المعلومات والبحث والفحص تم استهداف مقر الشخص المُشار إليها، وتبين أنه لديه جنسية أحد الدول الأجنبية.
 

ضبط شخص يدير صفحة سفر للخارج في القاهرة

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم، وبمواجهته عما هو منسوب إليه من تهم أقر بأنه المسؤول عن الصفحة بالكامل، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك حرصًا من وزارة الداخلية، على مكافحة جميع الجرائم لازدهار وعموم الأمن في جميع ربوع الدولة المصرية، وضبط جميع العناصر الإجرامية وتقديمها إلى المحاكمة والمساءلة القانونية، لما ارتكبوه من جرائم ضد الدولة والمدنيين للمخاطر.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search