الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركة شبرا للصناعات الهندسية «مصنع 27 الحربي»

وزير الدولة للإنتاج الحربي أثناء الجولة

وزير الدولة للإنتاج الحربي أثناء الجولة

أحمد عجاج

A A

أجرى محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج الحربي، جولة داخل شركة شبرا للصناعات الهندسية «مصنع 27 الحربي»، إحدى الشركات التابعة للوزارة، وذلك فى إطار الحرص على التواجد بين العاملين ومتابعة معدلات سير العملية الإنتاجية بالشركات والوحدات التابعة.

ويحرص الوزير على التواجد الفعلي بين العاملين بكافة الجهات التابعة لرفع روحهم المعنوية، وكذلك متابعة معدلات سير العملية الإنتاجية، بحضور عدد من المسئولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.

استهل وزير الدولة للإنتاج الحربي الجولة باجتماع مع المهندس طارق بخيت رئيس مجلس إدارة الشركة ومساعدوه ومجلس إدارة الشركة، مستعرضًا الموقف التنفيذى للمشروعات التى تقوم بتنفيذها الشركة، وخلال العرض وجه الوزير بضرورة إنهاء كافة المشروعات فى التوقيتات المحددة، كما تم استعراض خطط التسويق وموقف المخزون ومستلزمات الإنتاج والمؤشرات الخاصة بالأداء وأعمال الصيانة وإجراءات الأمن الصناعي.

وأثني الوزير خلال العرض على الدور الشركة الهام الذي تقوم به، للمساهمة في تلبية متطلبات القوات المسلحة والشرطة من منتجات حربية وكذلك استغلال فائض الطاقات لتصنيع منتجات مدنية تلبى احتياجات المواطنين.

وتفقد الوزير عدد من خطوط الإنتاج بالشركة منها خط إنتاج الطلقات «9مم، 7.62×39مم»، وخط إنتاج المحركات الكهربائية، وحرص الوزير على الحديث مع العاملين عن قرب وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهد وزيادة الإنتاجية، مؤكداً أنه على استعداد دائم لاستقبال كافة الأفكار التي من شأنها تطوير العملية الإنتاجية، وتابع مدى التزام العاملين بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية، والتزامهم بارتداء مهمات الأمان ومعدات الوقاية الشخصية.

كما أكد حرص الوزارة لتنفيذ كافة الاشتراطات التي تكفل توفير بيئة عمل آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشري والمادي بالشركات والوحدات التابعة.

من جهته أوضح المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمي للوزارة، محمد عيد بكر، أن الوزير شدد على أهمية الحفاظ على التكامل بين شركات ووحدات الإنتاج الحربي وضرورة قيام رؤساء مجالس إدارات الشركات والوحدات التابعة بعقد لقاءات دورية مع العاملين والتواصل الجيد معهم والحرص على تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية لفرق العمل باعتبارها أولوية قصوى.

شركة شبرا للصناعات الهندسية

يذكر أن شركة شبرا للصناعات الهندسية تعد أحد أعرق الشركات التابعة للوزارة والتى تم افتتاحها عام 1954 وتم بداخلها إنتاج أول منتج حربي مصري بنسبة 100 % وذلك من خلال إنتاج أول طلقة ذخيرة 9 مم يوم 23 أكتوبر 1954 وأُتخد هذا اليوم عيداً للإنتاج الحربي منذ ذلك الوقت.

كما تقوم شركة شبرا للصناعات الهندسية بالمساهمة في تلبية متطلبات القطاع المدني من «محركات القوى الكهربائية بمختلف القدرات – المحركات الكسرية – المراوح الكهربائية بمختلف أنواعها – الشفاطات الكهربائية للمصانع والورش – لوحات توزيع الكهرباء»، ويشارك المصنع أيضاً في تصنيع بعض مكونات مصانع تدوير المخلفات التى تنتجها شركات الإنتاج الحربي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search