الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع ضحايا الأونروا إلى 207 أشخاص في غزة

الأونروا

الأونروا

أحمد محمود

A A

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة قتلى العاملين لديها بقطاع غزة منذ بدء الحرب إلى 207، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني الذي يوافق اليوم الـ19 من أغسطس من كل عام.

وقالت وكالة الأونروا في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن 207 من العاملين بالأونروا قُتلوا في غزة منذ بدء الحرب، منهم أثناء تأدية واجبهم، مشيرة إلى أن قتلى الأونروا بغزة كانوا أطباء ومهندسين ومعلمين وغيرهم من مختلف التخصصات، وأنه في اليوم العالمي للعمل الإنساني وفي كل يوم نتذكرهم ونشيد بهم جميعا.

يأتى هذا بعدما كشفت وكالة "الأونروا" في 9 أغسطس الماضي عن مقتل 205 أفراد من العاملين في الإغاثة الإنسانية على يد القوات الإسرائيلية في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

شهداء ومصابون في قصف للاحتلال في النصيرات

تواصل فيه قوات الاحتلال غاراته على كل مدن قطاع غزة، وسط تنديد دولي باستمرار حرب الإبادة الجماعية التى تشنها إسرائيل منذ أكثر من 10 أشهر، حيث يتزامن هذا القصف مع المفاوضات التى تجرى برعاية الثلاثي مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية للوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار في القطاع وتبادل المحتجزين.

واستُشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، في قصف طائرات الاحتلال منزلا في النصيرات وسط قطاع غزة، وذلك في ظل غارات أخرى ضربت عدة مدن في قطاع غزة منذ ليلة الإثنين وحتى الآن دون توقف.

وأكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، وصول 4 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى العودة في جباليا، بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلا في جنوب النصيرات وسط القطاع.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال بجروح متفاوتة، بعد استهداف طيران الاحتلال الحربي شقة سكنية في بلدة عبسان الكبيرة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,099 مواطنا وإصابة 92,609 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search