الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:38 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصر تعزز شراكتها مع شيفرون لإنتاج الغاز والبترول وبرامج الحفر بالمتوسط

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في ظل التحديات الاقتصادية العالمية ورغبة مصر في تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطاقة، تواصل الحكومة المصرية تعزيز شراكاتها مع كبرى الشركات العالمية في قطاع البترول والغاز.

 في هذا السياق، عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، اجتماعًا مع وفد من شركة شيفرون، التي تعد من أكبر الشركات العالمية في هذا القطاع. 

جاء اللقاء كجزء من سلسلة اجتماعات تهدف إلى دعم الاستثمار وزيادة إنتاج الغاز والبترول في مصر، مع التركيز على تسريع وتيرة الحفر في مناطق الامتياز بالبحر المتوسط.

 

دعم الاستثمار وتسريع عمليات الحفر

وأكد الوزير كريم بدوي، على أهمية التزام الحكومة بدعم الاستثمارات في قطاع البترول والغاز، مشيرًا إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لتذليل العقبات أمام المستثمرين وتعزيز عمليات البحث والاستكشاف في المناطق الجديدة. 

وناقش مع وفد شيفرون، الذي ضم قيادات رفيعة المستوى، سبل تسريع الأنشطة في مناطق الامتياز، خاصة منطقة نرجس، بالتعاون مع شركة إيني الإيطالية.

كما أشار إلى أهمية البنية التحتية التى تتمتع بها مصر في قطاع البترول والغاز ، والتي تعد ميزة نسبية وداعم لنجاح استثمارات الشركات العالمية في مصر.

شيفرون: شراكة طويلة الأمد واستثمارات موسعة في مصر

من جانبهم، أعرب مسئولو شيفرون عن فخرهم بتاريخ الشركة الطويل في مصر، والذي بدأ في مجال توزيع المنتجات البترولية وتوسع ليشمل البحث والاستكشاف للغاز الطبيعي عام 2020. 

وأكد مسئولو شسفرون، على أهمية التعاون مع الحكومة لتطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز الإنتاج وتنمية الاكتشافات الغازية الجديدة، وأهمية منطقة امتياز نرجس بالبحر المتوسط وتنمية الكشف الغازي المتحقق بها والذى يعد ذو أهمية متقدمة لعمل الشركة في مصر، مشيدين بالتعاون مع شركة اينى الإيطالية.

تصنيع وتصدير زيوت المحركات: إضافة نوعية للنشاط الصناعي

وتناول اللقاء دور شيفرون في تصنيع زيوت المحركات عالية الجودة في مصر، الشركة تدير مصنعًا حديثًا لتصنيع هذه الزيوت، وتساهم بشكل كبير في صادرات الزيوت المصرية، حيث تصل نسبة الصادرات إلى 45% من إجمالي الإنتاج، مما يعزز من مكانة مصر كمصدر رئيسي لهذه المنتجات في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتكون وفد شركة شيفرون، من: نائب رئيس شيفرون في جنوب شرق اسيا والدول الناشئة فرانك كاسولو، ومدير البحث والاستكشاف في شيفرون مصر كريستيان سفندسن، ومدير شيفرون مصر لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية أنيس أبو النجا.

حضر اللقاء: الرئيس التنفيذي لهيئة البترول الجيولوجي علاء البطل، و وكيل الوزارة للمكتب الفني المهندس علاء حجر، و وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف سمير رسلان، ووكيل الوزارة للإنتاج المهندس أحمد مصطفى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search