الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم يعلن توسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية وتطوير آلياتها

 وزير  التربية والتعليم محمد عبداللطيف

وزير التربية والتعليم محمد عبداللطيف

مصعب فرج

A A

أكد محمد عبد اللطيف وزير  التربية والتعليم ، على التزام الوزارة بتوسيع نطاق المدارس المصرية اليابانية، مشيرًا إلى أهمية النظام الياباني المعتمد في تشكيل النشأة الاجتماعية السليمة للطفل المصري، وتعزيز بناء شخصيته.

وأشاد وزير التعليم بالتجربة اليابانية الناجحة في خلق بيئة تعليمية متميزة تسهم في تنمية الطلاب بشكل شامل.

واستعرض عبد اللطيف النظام المتبع في التعليم داخل المدارس اليابانية، والتي تصل أعدادها إلى 51 مدرسة كما تضم حوالي 13 ألف طالب وطالبة، وكذلك ناقش الوزير الآليات المختلفة لتفعيل أنشطة التوكاتسو داخل 30 مدرسة حكومية قائمة، بالإضافة إلى إضافة 70 مدرسة جديدة للعام الدراسي 2024-2025، ليصل إجمالي عدد المدارس إلى 100 مدرسة موزعة على 16 محافظة.

وسلط وزير التربية والتعليم، الضوء على فلسفة التوكاتسو اليابانية ومدى تطبيقها في المدارس المصرية اليابانية، حيث تمت مناقشة آليات التطبيق العملي للأنشطة بشكل صحيح من قبل المعلمين والقائمين عليها، واستعرض الاجتماع أيضًا مقترحات وآراء أعضاء الوحدة حول التحديات التي تواجه المدارس وسبل التغلب عليها.

كان  محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد ترأس اليوم الاثنين 19 أغسطس 2024، اجتماعًا مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية، هذا الاجتماع تركز على مناقشة سبل تطوير آليات العمل داخل هذه المدارس والارتقاء بتجربتها التعليمية.

حضر الاجتماع شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات، ونيفين حمودة، المشرف على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الفريق التعليمي في وحدة المدارس المصرية اليابانية، والأستاذ مالك الرفاعي، مدير عام الوحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search