الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار يبحث مع «نيسان موتورز» الخطط الحالية والمستقبلية للشركة في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

تُعتبر شركة نيسان موتورز إيجيبت، أحد أهم الشركات في السوق المصرية خلال العام الماضي 2023؛ بحصة سوقية بلغت 13.5% كأكبر استثمار ياباني في القطاع الخاص المصري، وقُدرت استثمارات الشركة بنحو 235 مليون دولار، بقدرة إنتاجية تصل إلى 50 ألف سيارة سنويًا.

ونجحت شركة «نيسان موتورز إيجيبت» في زيادة قدرتها التنافسية العالمية من خلال تصدير السيارات وقطع الغيار وتوظيف أفرادها على المستوى الدولي، فيما تخطط لضخ استثمارات بنحو 55.9 مليون دولار حتى عام 2026 في مختلف الأنشطة لتعزيز تواجدها في السوق المصرية.

وزير الاستثمار يعقد اجتماعًا موسعًا مع مسئولي نيسان مرتورز إيجيبت

وفي هذا السياق، عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اجتماعًا موسعًا مع وفد من شركة نيسان موتور - إيجيبت، برئاسة المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب للشركة، لبحث خطط الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصري. 

جاء اللقاء في حضور عدد من المسؤولين الحكوميين، من بينهم الدكتورة جيهان صالح، المستشار الاقتصادي لرئيس مجلس الوزراء، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية.

دعم حكومي للمستثمرين وتذليل العقبات

وأكد وزير الاستثمار، خلال اللقاء أن الحكومة المصرية تعمل بشكل جاد على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين في السوق المحلي، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتخفيف الأعباء التي يتحملها المستثمرون من خلال التنسيق مع مختلف أجهزة الدولة. 

ولفت الخطيب، إلى أن الوزارة تركز على تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية الدولية لحماية الاستثمارات والصناعات المحلية.

تسهيل إجراءات استيراد مستلزمات الإنتاج

وأشار حسن الخطيب، إلى ضرورة التيسير على المستثمرين في عمليات استيراد الخدمات والمعدات الإنتاجية، مؤكدًا أن تقليل زمن الإفراج الجمركي يعد من الأولويات لتحقيق خفض في تكاليف الإنتاج، ما يعزز من قدرة الصناعات الوطنية على المنافسة في السوق المحلي والدولي.

خطط "نيسان موتور - إيجيبت" الاستثمارية المستقبلية

ومن جانبه، استعرض المهندس محمد عبد الصمد، العضو المنتدب لشركة نيسان موتور - إيجيبت، خطط الشركة الاستثمارية المقبلة، والتي تشمل الاستثمار في إنتاج موديل جديد من سيارات نيسان للبيع في السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية. 

وأعلن عبد الصمد، عن خطط للاستثمار في البنية التحتية للشركة، تتضمن إنشاء محطة توليد طاقة كهربائية لتحقيق الاكتفاء الذاتي بحلول عام 2025، بالإضافة إلى الاستثمار في معالجة الصرف الصحي لاستخدامه في الري، فضلًا عن الاستثمار في تطوير العنصر البشري من خلال إنشاء مدرسة فنية متخصصة.

دعم الصادرات المصرية وتوسيع النفاذ للأسواق الخارجية

واختتم الوزير حسن الخطيب، اللقاء بالتأكيد على التزام الحكومة بتقديم الدعم الكامل للمصدرين المصريين، بهدف تعزيز قدرة الشركات المصرية على النفاذ إلى الأسواق الخارجية والاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع العديد من الشركاء التجاريين. 

وأوضح أن الوزارة تواصل العمل على إزالة المعوقات التي تواجه المستثمرين والمصدرين لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search