السبت، 05 أكتوبر 2024

08:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نتائج تقليل الاغتراب.. موعد بدء المرحلة الثالثة وعدد طلابها

طلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

أميرة السمان

A A

يبدأ طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2023، وكذلك المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية في تدوين رغباتهم وذلك في الفترة من اليوم الأربعاء الموافق 30 أغسطس 2023، حتى يوم الجمعة الموافق 1 سبتمبر المقبل.

العدد المقدر لطلاب هذه المرحلة:

الشعب العلمية الحد الأدنى 205 درجة بنسبة 50% العدد 83863

الشعبة الأدبية الحد الأدنى 205 درجة بنسبة 50% العدد 50983

إجمالي طلاب الشعبة العلمية والأدبية 134846

علما بأن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة الدور الأول سيتم إرجاء إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2023، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وبدأ مكتب التنسيق في استقبال طلبات تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت في الفترة من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس الجاري ولمدة خمسة أيام انتهت يوم الإثنين الموافق 28 من نفس الشهر.

وتقدم طلاب المرحلتين «الأولى والثانية» برغباتهم لتقليل الاغتراب في سهولة ويسر، والتزم المكتب بشروط وقواعد القبول المنظمة لتقليل الاغتراب الصادرة من أمانة المجلس الأعلى للجامعات، والنسبة المقررة والطاقة الاستيعابية لكل كلية ومعهد.

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجه بإعلان قوائم مؤسسات التعليم العالي المُعتمدة في جمهورية مصر العربية؛ لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة، وذلك تزامنًا مع بدء أعمال المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة المصرية 2023.

وتشمل هذه القائمة المُعتمدة من الوزارة:

"الجامعات الحكومية، الجامعات الخاصة، الجامعات الأهلية، الجامعات التكنولوجية، أفرع الجامعات الأجنبية، جامعات باتفاقيات دولية، جامعات باتفاقيات إطارية، جامعات بقوانين خاصة، أكاديميات حكومية، الكليات التكنولوجية، المعاهد".

وتُكثف لجان الضبطية القضائية عملها خلال الفترة الحالية، لمُداهمة أية كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها مُعتمدة، أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي لممارسة أنشطة تعليمية؛ وذلك حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور.

ويهدف إعلان قوائم المؤسسات التعليمية المُعتمدة داخل جمهورية مصر العربية؛ إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات، مؤكدًا على تكثيف عمل لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، حملاتها خلال هذه الفترة؛ لضبط أي كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها مُعتمدة.

search