الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزارة الخارجية الإيرانية: نرحب بكل الجهود الرامية لوقف الحرب على غزة

ناصر كنعاني المتحدث باسم الخارجية الإيرانية

ناصر كنعاني المتحدث باسم الخارجية الإيرانية

أيمن عبدالمنعم

A A

قال ناصر كنعاني المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، إننا نرحب بأي هدنة أو اتفاق يؤدي إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضاف كنعاني خلال بيان نقلته القاهرة الإخبارية، أن الرد على اغتيال إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، حق تضمنه لنا القوانين والأعراف الدولية للدفاع عن أمننا وسيادة إيران.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الإيراني، بأننا لا نسعى لأي تصعيد للتوتر في منطقة الشرق الأوسط، وندعم كل الجهود الرامية من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفًا أن طهران لن تتوانى عن استخدام أي من قدراتها وإمكاناتها للدفاع عن مصالحها الوطنية.

وأضاف كنعاني، أنه من المؤسف أن مجلس الأمن لم يتمكن من القيام بواجبه ضد إسرائيل، موضحا أنه إذا جرى انتهاك سيادة أرض ولم يتحرك مجلس الأمن الدولي من الدفاع عن حقها، فمن حق البلد المنتهكة أن تدافع عن سيادتها وسلامة أراضيها.

تقاعس المجتمع الدولي سبب في استمرار جرائم الاحتلال

وأشار ناصر كنعاني،  إلى أن تقاعس مجلس الأمن الدولي والمجتمع الدولي بصورة عامة هو السبب الرئيسي في استمرار الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن إيران ترحب بأي جهد صادق يمكن من خلاله وقف الحرب الدامية على قطاع غزة، موضحًا، أن إيران كانت من الدول التي سخرت كافة إمكاناتها منذ بدء العدوان لوقف آلة القتل الإسرائيلية.

وشدد كنعاني على أن الاحتلال الإسرائيلي لا يرغب في وقف إطلاق النار والحرب الدامية على قطاع غزة، ما يعني أن الكرة باتت في ملعب إسرائيل حاليًا من أجل تمرير الصفقة التي يمكن من خلالها وقف الحرب الجارية في القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search