الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المجموعة الوزارية تعقد أول اجتماع لتنفيذ مشروع المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل

الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية المكلفة بتنفيذ مشروع المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل

الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية المكلفة بتنفيذ مشروع المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل

مصعب فرج

A A

عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بتنفيذ مشروع المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل اجتماعها الأول في مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تحت رئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد جبران، وزير العمل.

وشدد الدكتور أيمن عاشور خلال الاجتماع على أهمية التعاون الوثيق بين وزارات التعليم العالي، التربية والتعليم، والعمل، مؤكدًا أن هذه الشراكة تهدف إلى تحديث وتطوير منظومة التعليم والتدريب بشكل متكامل، هذا التعاون يسعى إلى تخريج كوادر مؤهلة قادرة على مواجهة تحديات سوق العمل المتغير وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على ضرورة التنسيق بين الوزارات المعنية لتحسين مهارات الطلاب بدءًا من المراحل التعليمية المبكرة، مرورًا بالتعليم الجامعي، وصولاً إلى تأهيلهم لسوق العمل. 

وأشار “عاشور” إلى أهمية هذا التعاون في استشراف متطلبات سوق العمل المستقبلية وتزويد الخريجين بالمهارات اللازمة لتلبية احتياجاته المتجددة.

وأكد وزير التعليم العالي على أن الدولة تضع تطوير جميع محاور منظومة التعليم في مقدمة أولوياتها، خاصةً العنصر البشري، من خلال تحسين الاختيار والتأهيل بما يضمن جودة التعليم ويحقق أعلى درجات الموضوعية والحياد.

جدير بالذكر، أن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، كان قد أعلن عن تشكيل لجنة برئاسة الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبعضوية كل من محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومحمد جبران، وزير العمل، وذلك لوضع خطط تنفيذية تحقق التكامل والترابط بين التعليم الفني بالمدارس الصناعية والتكنولوجية، والجامعات التكنولوجية بمختلف تخصصاتها، وربطهما بمراكز التدريب المهني والجامعة العمالية، وذلك لتحديد المستهدفات في المراحل التعليمية المختلفة، وصولاً لمرحلة الخروج لسوق العمل، وذلك في إطار حرص الدولة على تحقيق المواءمة بين مخرجات الدراسة وسوق العمل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search