الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم مدافعا عن هيكلة الثانوية العامة: ضروري لمواكبة سوق العمل

محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم

مصعب فرج

A A

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أهمية إعادة هيكلة التعليم الثانوي بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير الوقت الكافي لتدريس المنهج، مما يسهم في إعداد الطلاب بشكل أفضل لسوق العمل واكتسابهم المهارات الحياتية اللازمة. 

وأوضح “عبد اللطيف” أن أفضل النظم التعليمية عالميًا تقتصر على 8 مواد فقط في العام الدراسي، مما يعزز من فعالية العملية التعليمية.

كما أعرب وزير التربية والتعليم، عن حرصه على عقد لقاءات مستمرة مع المعلمين للاستماع إلى آرائهم حول كيفية تفعيل الأنشطة المدرسية وجذب الطلاب للمدارس، بالإضافة إلى مقترحاتهم بشأن تحسين نصاب الحصص وتطوير العملية التعليمية بشكل عام.

جاءت تصريحات الوزير هذه خلال بيان رسمي أصدرته وزارة التربية والتعليم، عقب جولات تفقدية قام بها الوزير على عدد من المدارس.

خطة وزارة التربية والتعليم لنظام التعليم الجديد

وتعددت زيارات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم خلال الأسبوع الماضي لعدة محافظات، لمتابعة الخطة التعليمية الجديدة، واستعراض الإجراءات التنفيذية لضمان انضباط سير العملية التعليمية خلال العام الدراسي، حيث زار محافظة الإسكندرية وزار محافظة الشرقية، وأكد بذل جميع الجهود لتنفيذ الإجراءات المتعلقة بتحسين العملية التعليمية بالصفوف الدراسية المختلفة بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأكد "الوزير" أن الآليات التي تم الإعلان عنها لعلاج التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية نتجت عن العديد من الزيارات الميدانية واللقاءات مع مديري الإدارات التعليمية ومديري المدارس والمدرسين، بالإضافة إلى مراجعة الخبراء لهذه الحلول وكذلك موافقة أطراف المنظومة التعليمية، موضحًا أن الحلول ستتوافق مع طبيعة كل إدارة تعليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافه لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search