الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:24 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر تكشف لـ«الجمهور» مصير طلاب الثانوية العامة المؤجلين والراسبين بعد الهيكلة

طلاب الثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة

مصعب فرج

A A

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، عن موقف طلاب الثانوية العامة المؤجلين لامتحانات العام الحالي والراسبين، وكذلك من قام بتقسيم المواد. 

وأكدت المصادر أن هؤلاء الطلاب سيؤدون المواد المتبقية في العام الدراسي المقبل وفق النظام القديم للثانوية العامة، والذي يستمر لمدة 3 سنوات قادمة لهؤلاء الطلبة.

موقف طلاب الثانوية العامة المؤجلين من النظام الجديد

وأوضحت المصادر في تصريح خاص لـ«الجمهور»، أن طلاب الصف الثالث الثانوي العام الحالي سيستمرون في الدراسة والتقييم وفق النظام القديم، الذي يعتمد على 7 مواد دراسية بمجموع كلي 410 درجات، في المقابل، سيتم تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد على الطلاب الذين سيدخلون الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024-2025، حيث سيتضمن 5 مواد دراسية فقط بمجموع كلي 320 درجة.

وأشارت المصادر إلى أن الطلاب الراسبين في النظام القديم أو المؤجلين للامتحانات سيضطرون لدراسة المواد التي تم إزالتها من المجموع في النظام الجديد، مثل الجيولوجيا، واللغة الأجنبية الثانية، والفلسفة والمنطق، وعلم النفس، وستضاف هذه المواد إلى مجموع الثانوية العامة للطلاب الذين لم يؤدوا الامتحانات في العام 2024.

كما علم «الجمهور» من مصادرها أن وزارة التربية والتعليم تستعد لإصدار بيان رسمي قريبًا لتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بنظام هيكلة الثانوية العامة الجديد، والإجابة على جميع الأسئلة المثارة حوله، لضمان فهم الطلاب وأولياء الأمور لطبيعة التغيرات والإجراءات الجديدة المتبعة.

يعد هذا التصريح خطوة مهمة في ظل التغييرات الجذرية التي تشهدها منظومة التعليم في مصر، حيث تسعى الوزارة لتقديم نظام تعليمي يواكب التطورات العالمية، مع مراعاة مصلحة الطلاب الذين يقفون على عتبة المستقبل.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافه لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search