الأحد، 06 أكتوبر 2024

01:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البامية وصلت 60 جنيهًا، أسعار الخضراوات اليوم الإثنين 19-8-2-2024

اسعار الخضراوات

اسعار الخضراوات

إيناس خاطر

A A

شهدت أسعار الخضروات، خلال تعاملات اليوم في سوق العبور تباينا في الأسعار، ويرصد موقع «الجمهور» أسعار الخضراوات في سوق العبور للجملة اليوم الإثنين 19أغسطس 2024 ، وقد جاءت علي النحو التالي :

-تراوح سعر كيلو الطماطم من 9 جنيهات إلى 14 جنيهًا.
-سجل سعر كيلو البطاطس ارتفاعاً طفيفاً ليصل من 14 إلى 22 جنيهًا.
-سجل سعر كيلو الكوسة من 16 إلى 22 جنيهًا.
-بلغ سعر كيلو البصل أبيض من 4 إلى 9 جنيهات.
-واستقر سعر كيلو البصل أحمر من 4 إلى 7 جنيهات.
-سجلت سعر كيلو الفاصوليا من 25 إلى 33 جنيهًا.
-ارتفع سعر كيلو باذنجان بلدي ، ليصل من 5 إلى 7 جنيهات.
-ارتفع سعر كيلو الباذنجان الرومي من 4 إلى 7 جنيهات.
-استقر سعر كيلو ملوخية من 4.5 إلى 5.5 جنيه.
-وصل سعر كيلو خيار بلدي من 10إلى 14 جنيهًا.
-ارتفع سعر كيلو بامية من 30 إلى 44 جنيهًا.
-استقر سعر كيلو الثوم من 45 إلى 75 جنيهًا.

أسباب ارتفاع سعر البامية

شهدت سعر البامية في الأسواق المصرية ارتفاعًا غير مسبوق خلال الفترة الأخيرة، فقد ارتفع سعر كيلو البامية لتصبح أحد أغلى الخضروات في السوق.

وقال عدد من تجار الخضروات لموقع «الجمهور»، أن ارتفاع أسعار البامية يعود إلى عدة عوامل، منها التغيرات المناخية التي أثرت على موسم الحصاد، حيث أدت درجات الحرارة المرتفعة والجفاف إلى تقليل إنتاج المحصول في العديد من المناطق الزراعية. 

كما أن ارتفاع تكاليف الإنتاج، بما في ذلك أسعار الأسمدة والمبيدات الزراعية، وأسعار النقل، قد ساهم في زيادة التكلفة النهائية للبامية، فوصلت أسعار البامية في الأسواق إلى 60 جنيهاً بينما تسجل من 30 إلى 44 جنيهًا في سوق العبور.

وأشار التجار،  إلى أن زيادة الطلب على البامية في موسمها القصير، إضافة إلى تقلبات العرض، أدت إلى ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ، هذا الوضع جعل بعض الأسر المصرية تعيد النظر في شراء البامية أو تقلل من الكميات المعتادة، مما أثر على عاداتها الغذائية.

من جانبها، تحاول الحكومة المصرية معالجة هذه الأزمة من خلال مبادرات لدعم المزارعين وتقديم تسهيلات لهم في الحصول على مستلزمات الإنتاج بأسعار معقولة، بهدف زيادة الإنتاج وضبط الأسعار في الأسواق، كما تعمل السلطات المعنية على تشديد الرقابة على الأسواق لمنع أي استغلال أو احتكار قد يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في الأسعار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search