الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الإمارات تحتفل بـ «اليوم العالمي للعمل الإنساني»

علم الإمارات

علم الإمارات

مارسيل أيمن

A A

تحتفل دولة الإمارات، اليوم الإثنين، باليوم العالمي للعمل الإنساني، وهو ما يصادف 19 أغسطس من كل عام، ويأتي الاحتفال هذا العام وسط ظروف صعبة تخيم على عدد من دول العالم، وعلى رأسها قطاع غزة.

علم الإمارات

استجابة الإمارات لنداء الاستغاثات الإنسانية

وتتمتع استجابة الإمارات لنداء الاستغاثات الإنسانية، بقدر كبير من الاحترام في المحافل الدولية، حيث تتمكن من الوصول إلى المنكوبين والمتضررين بسرعة كبيرة، مع التركيز على الجانب الإنساني فوق أي اعتبارات أخرى.

في الوقت الذي تستمر فيه الإمارات في جهودها لمساعدة ضحايا الحروب والنزاعات والتخفيف من معاناتهم، تبرز عملية «الفارس الشهم 3» كمثال على هذه الجهود، حيث قدمت الدولة عشرات الآلاف من الأطنان من المساعدات العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة

دعم الإمارات لقطاع غزة

تفاصيل عملية «الفارس الشهم 3»

وشملت العملية المساعدات الإغاثية والمواد الغذائية والصحية ومواد الإيواء، بالإضافة إلى دعم مستشفى ميداني في جنوب القطاع، مع التزام الإمارات بعلاج ألف طفل وألف مريض بالسرطان في مستشفيات الدولة وتغطية نفقاتهم بالكامل.

وأنشأت الإمارات 6 محطات لتحلية المياه، تنتج 1.2 مليون جالون يوميًا لدعم أكثر من 600 ألف شخص، بالإضافة إلى 5 مخابز أوتوماتيكية لتلبية احتياجات أكثر من 72 ألف شخص حول العالم، كما أطلقت حملة «تراحم من أجل غزة»، التي شارك فيها أكثر من 24 ألف متطوع داخل الدولة، حيث تم تجهيز 71 ألف سلة إغاثية محليًا.

حملة «تراحم من أجل غزة»

الإمارات في دعم الأشقاء السودانيين

تؤكد الإمارات حرصها على دعم الأشقاء السودانيين، إذ تعهدت بتقديم 100 مليون دولار لمساعدة جهود الإغاثة في السودان ودول الجوار، خلال مشاركتها في مؤتمر دولي إنساني بشأن السودان في باريس، فضلاً عن تخصيص 70% من تعهدها لوكالات الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية لتلبية احتياجات الأزمة الإنسانية في السودان.

وخلال هذا العام، واصلت الإمارات تقديم الدعم الإغاثي لمواجهة تداعيات الأزمة في أوكرانيا، حيث أرسلت مساعدات طبية وغذائية عبر طائرات إلى المناطق المتضررة، ونجحت في إنجاز عمليات تبادل أسرى حرب، كما قدمت 15 مليون دولار في تشاد، وأرسلت مساعدات إلى البرازيل والفلبين بعد الكوارث الطبيعية هناك.

المساعدات الإماراتية لتشاد

إنجازات الإمارات في مجال العمل الإنساني هذا العام

شهدت الإمارات إنجازات هامة في مجال العمل الإنساني هذا العام، منها إصدار المرسوم الاتحادي لتشكيل «مجلس الشؤون الإنسانية الدولية»، وإطلاق «مبادرة إرث زايد الإنساني» بقيمة 20 مليار درهم لدعم المجتمعات الأكثر حاجة حول العالم. كما أُطلقت "برنامج مستشفيات الإمارات العالمية" لبناء 10 مستشفيات، و"مبادرة محمد بن زايد للماء" لمواجهة ندرة المياه، وحملة "وقف الأم" لدعم التعليم العالمي.

تؤكد الإمارات أنها حجر الأساس في المنظومة العالمية للعمل الإنساني، حيث احتلت لسنوات عدة المركز الأول عالميًا كأكبر جهة مانحة للمساعدات الخارجية مقارنة بدخلها القومي. 

وتعزز الإمارات عملها الإنساني من خلال مؤسسات رسمية وأهلية بارزة مثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية ومؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

 الهلال الأحمر الإماراتي

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search