الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تفاصيل مؤتمرات الحزب الديمقراطي لدعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية

كامالا هاريس

كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

أقل من ثلاثة أشهر عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقرر عقدها في نوفمبر المقبل، وسط منافسة ساخنة بين كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، إلى جانب عدد من المرشحين الآخرين، هم روبرت كينيدي جونيور، وكورنيل ويست، وجيل شتاين، وتشيس أوليفر، رغم أن استطلاعات الرأي، كشفت عن تقدم هاريس في عدد من الولايات الأمريكية.

هاريس

موعد مؤتمر الحزب الديمقراطي

 ويبدأ مؤتمر الحزب الديمقراطي اليوم الإثنين، في شيكاغو، في الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة،  وهو ما يعادل الساعة 12:30 صباح يوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة.

وشكك عدد من الديمقراطيين في قدرات دونالد ترامب، في التعامل مع منصب رئيس الولايات المتحدة، لمدة أربع سنوات أخرى، كما تواجدوا بسرعة خلف هاريس، التي رشحت حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز لمنصب نائب الرئيس.

ترامب وهاريس

أين المؤتمر الوطني الديمقراطي؟

ينعقد المؤتمر هذا العام في شيكاغو، معقل الحزب الديمقراطي الذي استضاف آخر مؤتمر ترشيح في عام 1996، عندما كان الرئيس آنذاك بيل كلينتون يترشح لإعادة انتخابه، حيث ستقام الفعاليات في مكانين، أحدهما مركز يونايتد، الذي سيستضيف الخطب والأحداث الأخرى في المساء، وماكورميك بليس، الذي سيستضيف أعمال الحزب الرسمية والاجتماعات خلال النهار.

عندما أعلن الديمقراطيون عن شيكاغو كمدينة مضيفة، أشاروا إلى أن المنطقة لعبت دورًا حاسمًا في فوز بايدن في عام 2020.

والز وهاريس

ماذا يحدث في المؤتمر؟

من المقرر أن يجتمع أكثر من 5 آلاف مندوب في شيكاغو للاعتراف بهاريس كمرشحة الحزب الديمقراطي والموافقة على برنامج الحزب، من المتوقع أن يصل إجمالي عدد زوار المؤتمر إلى 50 ألفًا، حسبما ذكره موقع أكسيوس.

ويتضمن المؤتمر عادة تصويتًا بالنداء بالأسماء لترشيح المرشح الرئاسي ونائب الرئيس رسميًا، حيث عززت هاريس  رسميًا مكانتها كقائدة للتذكرة الرئاسية من خلال استطلاعات الرأي.

ترامب وهاريس

ما هو جدول المتحدثين في مؤتمر الحزب الديمقراطي لعام 2024؟

ولم يتم الإعلان عن الجدول الرسمي للفعاليات بعد، ومع ذلك، أكد مسؤولو المؤتمر الوطني الديمقراطي أن الرئيس بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن سيتحدثان يوم الاثنين، وقال مسؤولون في المؤتمر الوطني الديمقراطي إن موضوع خطاب يوم الاثنين سيكون «من أجل الشعب»، وسيشيد المتحدثون بـ«بايدن».

وبحسب ما نقلته «واشنطن بوست» عن مصدر مطلع على خطة المؤتمر، فمن المتوقع أن تكون وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، المرشحة لعام 2016، من بين المتحدثين يوم الاثنين، بينما يلقي الرئيس السابق باراك أوباما كلمة يوم الثلاثاء تحت عنوان "رؤية جريئة للمستقبل".

أوباما وبايدن وهاريس

وفي يوم الأربعاء، الذي سيحمل عنوان «معركة من أجل الحرية»، سيتحدث الرئيس السابق بيل كلينتون ورئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسي بيلوسي من كاليفورنيا، وفقًا لما نقله مصدر مطلع على جدول الأعمال للصحيفة الأمريكية.

 نانسي بيلوسي

وقال مسؤولون في اللجنة الوطنية الديمقراطية إن دوغ إيمهوف زوج هاريس، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، وزعيم الأقلية في مجلس النواب حكيم جيفريز سيتحدثون أيضا هذا الأسبوع.

وسيلقي عمدة مدينة شيكاغو براندون جونسون كلمة أمام المؤتمر يوم الاثنين، في حين سيتحدث حاكم ولاية إلينوي جي بي بريتزكر يوم الثلاثاء.  

ومن المتوقع أن يصعد تيم والز المرشح لمنصب نائب الرئيس إلى المنصة يوم الأربعاء لقبول ترشيحه لمنصب نائب الرئيس رسميًا،  بينما ستعلن  هاريس قبولها الترشح رسميًا لمنصب الرئيس خلال خطابها يوم الخميس في ليلة  تحت عنوان "من أجل المستقبل".

دوغ إيمهوف زوج هاريس

ما هو برنامج الحزب الديمقراطي لعام 2024؟

كشف الديمقراطيون عن مسودة برنامجهم في يوليو، عندما كان بايدن مرشحا لمنصب الرئيس، وهو ما ينطبق كذلك على ترشح هاريس على اعتبار أنهم ينتمون لنفس الحزب، فضلاً عن كونها تشغل منصب نائب الرئيس «بايدن».

ويتضمن برنامج الديمقراطيين، رفع الحد الأدنى للأجور الفيدرالية إلى 15 دولارًا في الساعة، وهو ما يعني رفع ائتمان ضريبة الأطفال وائتمان ضريبة الدخل المكتسب، مما يجعل رعاية الأطفال في متناول الجميع وخفض تكاليف الرعاية الصحية.

بيل كلينتون

ويقترح القانون أيضا فرض ضريبة دخل أدنى على المليارديرات، ورفع معدل الضريبة على الشركات، وحظر "الرسوم غير المرغوب فيها"، وتكثيف مشاريع الطاقة النظيفة.  

وفيما يتعلق بحقوق الإنجاب، تقول المنصة إن الديمقراطيين ملتزمون بإقرار التشريعات اللازمة لتدوين حماية الإجهاض، وتعزيز الوصول إلى وسائل منع الحمل وحماية الوصول إلى التلقيح الصناعي والإجهاض الدوائي المعتمد من إدارة الغذاء والدواء.

تيم والز 

ما هي المنصات التي ستبث المؤتمر؟

سيبث المؤتمر الوطني الديمقراطي على أكثر من اثنتي عشرة منصة، بما في ذلك موقع المؤتمر ويوتيوب ومنصة أكس، وللمرة الأولى في تاريخ المؤتمر، يقول المنظمون، إنهم سيستضيفون أيضًا بثًا عموديًا عبر TikTok وInstagram وYouTube لجعل الإجراءات أكثر سهولة في الوصول إليها على الأجهزة المحمولة.

ويقول مسؤولو المؤتمر، حسبما ذكرت الجارديان،  إنه ستكون هناك نسخ باللغتين الإنجليزية والإسبانية، بالإضافة إلى ترجمة لغة الإشارة الأمريكية وخدمة الوصف الصوتي.

وأعلن عدد من شبكات الأخبار التلفزيونية والإذاعية عن إذاعة المؤتمر ، يأتي في مقدمتهم فوكس نيوز، وسي إن إن، وإم إس إن بي سي، ونيوز نيش.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search