الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية الاقتصاد المنزلي شعبة أدبي

تنسيق الجامعات

تنسيق الجامعات

محمد الداوي

A A

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية الاقتصاد المنزلي شعبة أدبي، بدأ طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم، الاستعداد لتسجيل رغباتهم، في كليات المرحلة الثانية للجامعات، بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، والحد الأدنى للمرحلة الثانية.

وتزايد البحث من طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم عن تنسيق الكليات في المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات، ومن بين هذه الكليات كلية الاقتصاد المنزلي شعبة أدبي.

ويستعرض موقع الجمهور المؤشرات المتوقعة لتنسيق كلية الاقتصاد المنزلي بالمرحلة الثانية لتنسيق الجامعات:
تنسيق كلية اقتصاد منزلي في جامعة شبين الكوم بمعدل 251 درجة بنسبة 61.22%.

تنسيق كلية اقتصاد منزلي في جامعة حلوان بمعدل 249 درجة بنسبة 60.73%.

تنسيق كلية اقتصاد منزلي في جامعة العريش بمعدل 248 درجة بنسبة 60.49%.

تنسيق كلية اقتصاد منزلي في جامعة العريش بمعدل 257 درجة بنسبة 62.68%.

تنسيق كلية اقتصاد منزلي بنات في جامعة عين شمس بمعدل 250 درجة بنسبة 60.98%.

تنسيق كلية اقتصاد منزلي في جامعة المنوفية بشبين الكوم بمعدل 246 درجة بنسبة 60.00%.

تنسيق كلية اقتصاد منزلي في جامعة حلوان بمعدل 240 درجة بنسبة 58.53%.

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية الاقتصاد المنزلي شعبة أدبي

إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات

في إعلان حاسم لمستقبل الآلاف من طلاب الثانوية العامة، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم خلال المؤتمر الصحفي المخصص، عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، وتفاصيل مثيرة وملفتة للشعبة الأدبية.

الحد الأدنى لتنسيق الشعبة الأدبية في المرحلة الأولى

أوضح الدكتور عاشور، أن الحد الأدنى للشعبة الأدبية قد استقر عند 280 درجة، مشيرًا إلى أن هذا العام شهد منافسة قوية بين الطلاب للالتحاق بالكليات المرموقة التي كانت دائمًا محط أنظار الطامحين في التميز الأكاديمي.

نتبجة تنسيق المرحلة الأولى

وكشف الوزير، أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية استقطبت أعلى درجات القبول،  وبدأت من 349.5 درجة، مما يؤكد استمرارها كأحد أبرز خيارات الطلاب المتميزين، تليها كلية الألسن التي قبلت من 345.5 درجة، بينما جاءت كلية الإعلام لتفتح أبوابها للطلاب من 341 درجة، في حين أن كلية الآثار بدأت قبول الطلاب من 320 درجة.

ورغم هذا التنافس الشديد، أشار الوزير إلى أن الفرصة لا تزال قائمة للطلاب في الالتحاق بعدد من الكليات ذات التخصصات الحيوية والمطلوبة في سوق العمل.

كما كشف عن وجود أماكن شاغرة في كليات التربية بتخصصي تعليم ابتدائي وشعبة طفولة، إضافة إلى كليات الآداب، الحقوق، ودار العلوم. 

قبول الجامعات 2024-2025، مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية كلية الاقتصاد المنزلي شعبة أدبي

وتظل كليات التربية النوعية، الخدمة الاجتماعية، والاقتصاد المنزلي مفتوحة لاستقبال المزيد من الطلاب، مما يتيح فرصًا أوسع للتخصصات التي تلبي طموحات الطلاب وتتناغم مع احتياجات المجتمع.

وتستمر منصة "الجمهور" في تقديم تغطيتها الشاملة والمستمرة لكافة تطورات التنسيق الجامعي، لتكون مصدرًا موثوقًا للمعلومات والتحليلات التي تهم كل طالب وطالبة في هذه المرحلة المفصلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.


 

search