الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إبرام تعاقدات مع 4 دول لتشغيل خطوط لصناعة محولات الكهرباء

بسيم يوسف

بسيم يوسف

إيناس خاطر

A A

كشف الدكتور بسيم يوسف عضو مجلس اتحاد الصناعات، عن انطلاق تنفيذ مشروع لصناعة عدادات الكهرباء الذكية والمحولات التي تعمل بالطاقة الشمسية، مشيراً إلى أن المشروع سيبدأ في إظهار نتائجه في نهاية عام 2024 وتحديداً في شهر ديسمبر المقبل.

استثمارات المشروع بقمة 100 مليون جنيه 

وقال بسيم في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور» إن حجم الاستثمارات في المشروع بلغت قيمتها بما لا يقل عن 100 مليون جنيه.

وأكد عضو مجلس اتحاد الصناعات، أن الشركة المنفذة ترغب بالتوسع في الأسواق الخارجية وزيادة حجم صادراتها لافتاً إلى أن السوق الأفريقية ودول الجوار والسوق العربية من أُولي اهتماماتنا في أعمال التصدير للأسواق الخارجية.

 تعاقدات مع 4دول للاستفادة من خبراتها وتقدم آليات التصنيع

وذكر «يوسف» أن هناك خطط لاستيراد عدد من خطوط الإنتاج الجديدة في صناعة المحولات الكهربائية طبقاً للمواصفات الأمنية التي اعتمدتها وزارة الكهرباء،  وعليه تم إبرام تعاقدات مع 4 دول عالمية للاستفادة من خبراتها وتقديم آليات التصنيع بها، وهم :الصين ،روسيا ،ألمانيا و إيطاليا .

وأضاف، أن هناك العديد من المشكلات التي تواجه الصناعة مؤخراً وتتعدد المطالب الموجهة من المصنعين إلي الحكومة، ومن أهم تلك المطالب فتح الاعتمادات المستندية لتسهيل الإجراءات علي المستوردين لاستيراد خامات ومستلزمات إنتاج جديدة لحل أزمة تشغيل مشروعات المصانع .

وأشاد يوسف ،بقرار الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعة، بعدم غلق أي منشأة صناعية إلا بقرار وزاري ، لافتاً أن قطاع الصناعة كان يحتاج إلي تدخل حكومي لحل كل المشاكل التي يعاني منها، والقطاع في مصر استفاد كثيرا بتولي الفريق كامل الوزير الوزارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search