الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مخاوف أمنية تجبر "أمريكان إيرلاينز" على إلغاء رحلاتها لإسرائيل حتى أبريل 2025

أمريكان إيرلاينز - أرشيفية

أمريكان إيرلاينز - أرشيفية

وداد العربي

A A

أعلنت شركة «أمريكان إيرلاينز» إلغاء جميع رحلاتها من وإلى كيان الاحتلال الإسرائيلي حتى أبريل 2025، وذلك بسبب المخاوف المتزايدة من تدهور الوضع الأمني في المنطقة، وفقًا لتقارير إعلامية خاصة بالاحتلال الإسرائيلي.

تعليق العمليات في إسرائيل

ذكرت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان» أن شركة الطيران الأمريكية العملاقة قد قررت رسميًا تعليق جميع عملياتها الجوية في إسرائيل حتى أبريل 2025. 

ويمتد هذا الإلغاء ليشمل جميع الرحلات الجوية المتجهة إلى الولايات المتحدة والعائدة منها خلال هذه الفترة.

 

انسحاب شركات الطيران الدولية

منذ 20 يونيو الماضي، قامت 20 شركة طيران دولية بإلغاء رحلاتها إلى إسرائيل. 

ويأتي هذا القرار وسط تصاعد المخاوف من اندلاع حرب إقليمية شاملة في المنطقة، بعد سلسلة من الاغتيالات التي طالت قيادات من «حزب الله» وحركة «حماس»، والتي تم نسبها لإسرائيل.

 

تصاعد التوتر الإقليمي

تزايدت حدة التوتر بعد اغتيال إسرائيل للقيادي البارز في «حزب الله» فؤاد شكر في بيروت، ورئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» إسماعيل هنية في طهران. 

وردًا على هذه الاغتيالات، تعهدت كل من إيران وحزب الله برد «قوي وفعال»، مما زاد من مخاوف اندلاع صراع إقليمي أوسع.

 

حرب غزة وتجاهل القرارات الدولية

تستمر إسرائيل في شن حرب مدمرة على غزة بدعم أمريكي منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي أسفرت عن أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود. 

ورغم قرارات مجلس الأمن الدولي وأوامر محكمة العدل الدولية بوقف الحرب وتحسين الوضع الإنساني، تواصل إسرائيل تجاهل هذه المطالب وتكثيف عملياتها العسكرية في القطاع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search