الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للتغلب على تلاحم المواسم، مقترحات بشكل جديد لجدول بطولة الدوري المصري

درع الدوري -أرشيفية

درع الدوري -أرشيفية

مصطفى غطاطي

A A

يسدل الستار مساء اليوم الأحد علي جدول منافسات بطولة الدوري المصري “دوري نايل” للموسم الحالي 2023-2024 .

ومع نهاية المسابقة ينتظر الجميع الإعلان عن شكل بطولة الدوري للموسم الجديد 2024-2025.

ومع اقتراب بدء الموسم الجديد، كانت هناك اقتراحات وتصورات مختلفة لشكل الموسم المقبل، وذلك للتغلب على فكرة تلاحم المواسم التى يعاني منها الأندية فى الفترة الأخيرة.

 

اقتراح برنامج رقم 10 مع الإعلامي كريم رمزي

وقدم الإعلامي كريم رمزي خلال برنامجه رقم 10 عبر شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري، تصور كامل لشكل جدول مسابقة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد 2024-2025.

وخلال حلقة أمس السبت، استعرض كريم رمزي جدولا كاملا لمسابقة الدوري الممتاز تضمن مواعيد المباريات والملاعب التي ستقام عليها المواجهات، بالإضافة لفترات التوقف الدولية والمباريات المؤجلة للفرق المشاركة في البطولة الإفريقية.

كما قدم كريم رمزي خلال الحلقة تصور كامل لفترات التوقف ومواعيد محددة للمباريات المؤجلة التي من الوارد تأجيلها لأي ظروف طارئة، بجانب تحديد مواعيد مباريات كأس مصر وبطولة كأس الرابطة.

وجاء إعداد فريق عمل برنامج رقم 10 لجدول الدوري الجديد وتقديم تصور كامل بموعد بداية ونهاية بجهود ذاتية كاملة من فريق عمل البرنامج بقيادة الإعلامي كريم رمزي، دون تدخل أو مساعدة من أي مسئولين لديهم خبرات سابقة في العمل بلجان المسابقات سواء محليا أو عالميا.

كما استعرض كريم رمزي خلال الحلقة فيديو تم إعداده لشرح كيفية وطريقة عمل طاقم البرنامج لتصور الجدول الخاص بمسابقة الدروي في الموسم الجديد، والذي تضمن مواعيد التوقفات الدولية والأيام التي ستُلعب فيها بطولة الدوري.

واستعرض أيضا كريم رمزي خلال برنامج رقم 10 الأسابيع الكاملة الـ34 لمباريات الدوري، والذي ستستغرق 247 يوما، حيث تنطلق البطولة وفق تصور البرنامج يوم 23 سبتمبر الجاري وتنتهي في 28 مايو المقبل.

اقتراح ثروت سويلم 

ومن جانبه، اقترح ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة نظاما جديدا لشكل بطولة الدوري المصري للموسم الجديد 2024-2025.

وكان اقتراح سويلم هو إقامة بطولة الدوري بنظام المجموعتين ، وعدم هبوط أي فريق إلي دوري المحترفين، بالإضافة إلي هبوط الموسم التي يليه 6 فرق مرة واحدة.

وأوضح سويلم خلال حديثه بقناة On: “الهدف من هذا الاقتراح هو تقليل عدد الأسابيع ، والمحافظة علي سير الجدول بشكل طبيعي، لأن السبب في كل هذا هو الموسم الذي شهد العديد من البطولات المجمعة، والتي تسبب في ضغط كبير من المباريات”.

اقتراح حازم إمام 

قال حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، إنه من الممكن إقامة بطولة الدوري للموسم المقبل بشكله الجديد، وهو عبارة عن خوض كل فريق 27 جولة، وذلك لإنهاء الموسم مبكرا.

وأوضح الثعلب فى تصريحات سابقة لقناة on: “الدوري في الموسم المقبل، سيقام بشكل طبيعي مثل باقي الدوريات العالمية، يبدأ في أكتوبر وينتهي في يونيو”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search