الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة التنمية المحلية لأعضاء النواب: تعاون مستمر لتحقيق خدمات أفضل للمواطنين

وزيرا التنمية المحلية  الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي ورئيس لجنة الإدارة المحلية

وزيرا التنمية المحلية الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي ورئيس لجنة الإدارة المحلية

محمد عبادة

A A

أكدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، حرصها على متابعة الوزارة تنفيذ توصيات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لكافة الموضوعات التي يتم طرحها خلال اجتماعات اللجنة والعمل علي سرعة التفاعل معها وحلها ومتابعة أي مشكلات يتم طرحها من النواب خلال الجلسات، لافتة إلى أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب تُعد من أهم اللجان النوعية وأكثرها نشاطًا.

 

وزيرة التنمية المحلية تشيد بحرص لجنة الإدارة المحلية على التواصل مع النواب

وأشادت وزيرة التنمية المحلية، بالدور والجهود التي قامت بها لجنة الإدارة المحلية خلال الفترة الماضية، وحرصها الدائم على التواصل مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ منذ توليها المسئولية لبحث جميع مطالب وشكاوي المواطنين في دوائرهم والعمل على سرعة حلها بالتنسيق مع المحافظين بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة إلى جميع المواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء.


جاء ذلك خلال لقاء موسع اليوم، للدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية مع هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية برئاسة المهندس أحمد السجيني رئيس اللجنة، بمقر مجلس النواب، والذى استمر لأكثر من 3 ساعات، بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، وكل من النائب محمد الحسيني والنائب محمد وفيق عزت وكيلي اللجنة، والنائب عمرو درويش، أمين سر اللجنة، كما حضر اللقاء اللواء حمدي الجزار مستشار وزير التنمية المحلية لشئون المجالس النيابية.

ووجهت الدكتورة منال عوض، الشكر للنائب أحمد السجيني وهيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية، مؤكدة أن الفترة المقبلة ستشهد تنسيق وتعاون مستمر بين الوزارة واللجنة بما يحقق خدمات أفضل للمواطنين.

وخلال اللقاء، تم استعراض عدد كبير من الموضوعات والملفات التي تأتي في إطار عمل وزارة التنمية المحلية والمحافظات ولجنة الإدارة المحلية والتي تأتي علي رأس اهتمامات المواطنين بالمحافظات وعلي رأسها «قانون الإدارة المحلية، ومنظومة العمران بكل فروعها، ومنظومة المخلفات البلدية الصلبة، والكلاب الضالة، وانتظار المركبات، والجبانات، وتراخيص المحال العامة، ومشروع 100 مليون شجرة، وتوصيات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وطرق الإنترلوك، وولاية المحليات على المناطق الصناعية، والمجازر والمواقف والأسواق»، بالإضافة إلى ملف الموارد المالية والنسب المخصصة لكل محافظة، والتدريب والكتب الدورية، وعلاقة التعاون والتكامل الدستوري والمؤسسي بين وزارة التنمية المحلية واللجنة.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن الوزارة مستمرة في جهودها لتيسير وتسهيل كافة الإجراءات المعمول بها والتي تخص ملفات عمل الإدارة المحلية وعلي رأسها ملف التصالح علي مخالفات البناء والمحال العامة والاشتراطات البنائية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارات والجهات المعنية في الحكومة.

وأشارت عوض، إلى أنها تولي قطاع التفتيش والرقابة، أهمية قصوى خلال الفترة الحالية للقيام بدوره علي أرض المحافظات والتصدي لأي مخالفات أو فساد، مؤكده أن مركز سقارة للتدريب سيشهد خلال الفترة القادمة تطويرًا شاملًا بالتعاون مع الاكاديمية الوطنية للتدريب والجامعات المصرية ومراكز التدريب الوطنية.

ومن جانبهم، أشاد أعضاء هيئة مكتب لجنة الإدارة المحلية برؤية وعرض الدكتورة منال عوض خلال اللقاء في كافة الملفات والموضوعات التي تم طرحها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search