الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دنجوان السينما الفرنسية، علاقات عاطفية في حياة الأسطورة آلان ديلون قبل وفاته

آلان ديلون

آلان ديلون

نور الشايب

A A

رحل عن عالمنا في الساعات الأخيرة الماضية أسطورة الشاشة الفرنسية آلان ديلون الملقب أيضا بـ«دنجوان السينما الفرنسية» حسبما أفادت وسائل الإعلام الفرنسية، اليوم الأحد، عن عمر يناهز 88 عامًا، وسط حالة كبيرة من الحزن في الوسط الفني الفرنسي.

علاقات عاطفية في حياة دنجوان السينما الفرنسية آلان ديلون 

عرف الفنان الشهير أسطورة الشاشة الفرنسية آلان ديلون بأنه خاض العديد من العلاقات العاطفية، أبرزها مع الفنانة رومي شنايدر وعارضة الأزياء الألمانية نيكو، التي أنجب منها أبناً، وأيضا تزوج من الممثلة الفرنسية ناتالي بارتيليمي، وأنجب منها أبناً ثانياً، ثم تزوج بعها من العارضة ميريل دارك، واستمرت علاقتهم حوالي 15 عاماً مع ميريل دارك.

إضافة إلى هذه العلاقات، كان لديلون علاقات أخرى، لكنه دائمًا ما كان يفضل الحفاظ على بعض جوانب حياته الشخصية بعيدًا عن الأضواء.

الراحل Alain Delon

وكان الراحل آلان ديلون من مواليد 1935، في مدينة أو دو سين وتربى مع أسرة حاضنة في جنوب باريس، وبدأ حياته الفنية عام 1957، وتنوعت أدوار الراحل بين العديد من أدوار الإجرام أو قاتل مأجور، وحيث تصدر مئات الأفلام السينمائية المختلفة والمميزة، وإلا أن لقب لـ اسطورة السينما الفرنسية.

أفلام Alain Delon

شارك في العديد من الأفلام الفرنسية التي صنعت فارق بالسينما منها: occo and His Brothers، Plein Soleil، Is Paris Burning، Le Guepard، La Piscine، Asterix at the Olympic Games، 

وصنع آلان ديلون العديد من الأفلام الإيطالية، وعمل بشكل خاص مع فيسكونتي في فيلم "Rocco and His Brothers" عام 1961، وقد فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان البندقية السينمائي.

جوائز آلان ديلون

حصد الراحل آلان ديلون، العديد من الجوائز خلال مسيرته الفنية منها: جائزة سيزار كأفضل ممثل عن أدائه في فيلم «قصتنا»، وفاز بجائزة الدب الذهبي الفخرية بمهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ 45 ، ثم حصل في مهرجان كان السينمائي على السعفة الفخرية الذهبية عام 2019.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search