الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأماكن الشاغرة في تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات (إنفوجراف)

تنسيق المرحلة الثانية

تنسيق المرحلة الثانية

تسنيم جمال

A A

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن وجود أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية، مؤكدًا انه لا تزال هناك فرص أمام الطلاب للالتحاق بعدد من الكليات ذات التخصصات الحيوية والمطلوبة في سوق العمل.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي علوم

وأكد وزير التعليم العالي، أن هناك أماكن شاغرة لشعبة علمي علوم في كليات أخرى، مثل: الطب البيطري، كلية التمريض، كلية العلوم، كلية الزراعة، كلية الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي، مما يفتح المجال أمام الطلاب الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بكليات القمة.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية شعبة علمي رياضة

كما أوضح الوزير، أن هناك فرصًا متاحة لشعبة علمي رياضة في كليات الحاسبات والمعلومات، وكلية الفنون الجميلة، وكلية العلوم، مما يمنح الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الأولى فرصة أخرى لتحقيق أحلامهم الأكاديمية.

أماكن شاغرة في تنسيق المرحلة الثانية شعبة أدبي

كما كشف الوزير، عن وجود أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية في كليات التربية بتخصصي تعليم ابتدائي وشعبة طفولة، بالإضافة إلى كليات الآداب، وكلية الحقوق، ودار العلوم. كما تظل كليات التربية النوعية، الخدمة الاجتماعية، والاقتصاد المنزلي مفتوحة لاستقبال المزيد من الطلاب، مما يتيح فرصًا أوسع للتخصصات التي تلبي طموحات الطلاب وتتناغم مع احتياجات المجتمع.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد، للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة 2024، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور قيادات الوزارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search