الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم العالي: الهندسة في تنسيق المرحلة الأولى تبدأ من 363 درجة

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور

مصعب فرج

A A

في خطوة هامة تحدد مسار آلاف الطلاب، أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم خلال المؤتمر الصحفي، نتائج تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، مسلطًا الضوء على بعض المؤشرات الحاسمة لهذا العام.

وزير التعليم العالي: الحد الأدنى لشعبة الرياضيات استقر عند 357 درجة

وأكد الدكتور أيمن عاشور، أن الحد الأدنى لشعبة الرياضيات قد استقر عند 357 درجة، مما جعل المنافسة شرسة بين الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات التقنية والهندسية. 


وفي هذا السياق، كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن كلية الهندسة، كعادتها في استقطاب المتفوقين، قد استقبلت الطلاب بدءً من 363 درجة، بينما جاءت كلية التخطيط العمراني لتفتح أبوابها للطلاب من 360 درجة.

وأضاف الوزير، وسط اهتمام واسع من الطلاب وأولياء الأمور، أن كليات القمة لم تكتفِ بذلك، حيث لا تزال هناك بعض الكليات المتميزة التي لم تُشغل مقاعدها بالكامل.


وأبرز الدكتور أيمن عاشور، أن هناك فرصًا متاحة في كليات الحاسبات والمعلومات والفنون الجميلة، مما يمنح الطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الأولى فرصة أخرى لتحقيق أحلامهم الأكاديمية.


وأشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن بعض الكليات، مثل كلية العلوم، لا تزال تستقبل طلابًا من شعبة العلوم وشعبة الرياضيات، مما يوسع من خيارات الطلاب ويزيد من فرصهم في الانضمام إلى مجالات تخصصية هامة.

وتواصل منصة "الجمهور" تغطيتها المستمرة لأحداث ونتائج التنسيق الجامعي، حيث تنقل لكم كل جديد من قلب الحدث لحظة بلحظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search