الخميس، 12 سبتمبر 2024

01:53 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ55 مليون دولار، مصر وسنغافورة تدخلان في شراكات استثمارية جديدة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

استقبل المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، السفير دومينيك جوه، سفير جمهورية سنغافورة بالقاهرة، لبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين. 

حضر اللقاء براكا ش جانوي، العضو المنتدب لشركة أولام السنغافورية، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

 

تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مصر وسنغافورة

أضاف الخطيب، أن اللقاء تناول سبل تطوير العلاقات التجارية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر وسنغافورة خلال الفترة المقبلة. 

وأكد على أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، بما يساهم في دعم التنمية الاقتصادية لكل من مصر وسنغافورة. 

كما تم استعراض الفرص والمقومات الاقتصادية المتاحة لكلا البلدين، وسبل تحويلها إلى مشروعات تعاون ملموسة تفيد الاقتصادين المصري والسنغافوري على حد سواء.

 

إشادة بالإصلاحات الاقتصادية في مصر

من جانبه، أشاد السفير دومينيك جوه بالإصلاحات الاقتصادية التي تجريها مصر، والتي جعلت منها بيئة جاذبة للاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

وأكد السفير، على رغبة بلاده في تعزيز التعاون مع مصر في مجالات متنوعة، مشيراً إلى أن سنغافورة ترى في مصر شريكاً استراتيجياً مهماً في المنطقة.

 

توسع استثمارات شركة أولام السنغافورية في مصر

وأشار السيد براكا ش جانوي، العضو المنتدب لشركة أولام السنغافورية، إلى رغبة الشركة في توسيع استثماراتها في مصر، حيث تستهدف زيادة استثماراتها الحالية بنحو 22 مليون دولار، لتصل إلى 55 مليون دولار. 

وتعمل الشركة الرائدة في مجال إنتاج البصل المجفف والتوابل على الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة في مصر، بالإضافة إلى العمالة المؤهلة والبنية التحتية المتطورة. 

وأشاد جانوي، بالدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب، مؤكداً أن هذا الدعم يشجع على المزيد من الاستثمارات في السوق المصري.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.