الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لا تحزن ولا تيأس، أدعية مستحبة لراحة البال رددها في أي وقت

 أدعية مستحبة لراحة البال

أدعية مستحبة لراحة البال

الزهراء علام

A A

راحة البال هي نعمة عظيمة يطمح إليها كل إنسان في حياته، السكينة والطمأنينة الداخلية تُعدان من أهم مقومات الحياة السعيدة، وقد أرشدنا الإسلام إلى العديد من الأدعية التي تساعدنا في تحقيق هذا الهدف. 

وفي هذا السياق مجموعة من الأدعية المستحبة لراحة البال والطمأنينة:

دعاء النبي ﷺ عند الكرب

كان النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – يدعو عند الكرب يقول: «لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب السّموات والأرض، وربّ العرش العظيم».

"اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت."

كان النبي ﷺ يُكثر من هذا الدعاء في أوقات الشدة والضيق، ويُعد من الأدعية التي تُهدئ النفس وتُزيل القلق.

دعاء دفع الهم والحزن

"اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال."

هذا الدعاء يعتبر من الأذكار اليومية التي تحمي الإنسان من الهموم والأحزان، كما أنها تدفع عنه المشاعر السلبية التي قد تؤثر على سلامه الداخلي.

دعاء الفرج

“لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.”

“اللهم إني أسألك سكينة النفس وهدوء الروح، وأن تغمر قلبي برحمتك وطمأنينتك.”

دعاء التوكل

"حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم."

«لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين».

«اللهم إني أتوجه إليك بعبدك ونبيك ورسولك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم لتقضى حاجتي، يا رسول الله إني أتوجه بك إلى ربي ليشفعك فيا ويقضى حاجتي».


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search