الخميس، 12 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وسط قلة المعروض، إقبال كبير على شراء الذهب (خاص)

الذهب - ارشيفية

الذهب - ارشيفية

إسلام التمساح

A A

أسعار الذهب، حالة من القلق لدي المستهلكين ونهم لشراء الذهب تخوفاً من التقلبات التي يشهدها العالم، وسط تخوف من انخفاض قيمة الجنية مقابل الدولار، ووسط  نقص في المعروض بسوق الذهب. 

إقبال كبير على الشراء وسط  قلة المعروض

يشهد السوق المحلي في الفترة القليلة الماضية، إقبال كبير على شراء المعدن الأصفر، وسط قلة في المعروض والتي تدفع الأسعار للارتفاع بشكل متسارع.

وكشف لطفي المنيب نائب رئيس شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية لـ«الجمهور»، أن معدلات الشراء من قبل المواطنين كبيرة في الفترة الأخيرة لظروف المرحلة الحالية.

تسعير غير عادل، وخلافات الربط بين السعر العالمي والمحلي

نقص المعروض من الذهب دفع الشعبة العامة بالاتحاد العام للغرف التجارية، مخاطبة وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، بضرورة إعادة العمل بعودة مبادرة الإعفاء الجمركي للذهب القادم مع المصريين من الخارج، وسط خلافات بخصوص الاتجاه.

فيما وصفت منصات عاملة بتسويق الذهب أونلاين، بأن تسعير الذهب بالسوق المحلي غير عادلة، وأوقفت  حجب إحدى  المنصات الشهيرة أسعار الذهب ليومين كاملين، قائلة: «هناك تسعير مبالغ فيه من قبال تجار الذهب في السوق المحلي وتسعير الأعيرة لا يتطابق مع السعر العالمي بشكل كبير».

 

سعر الذهب ارتفع 8% في أغسطس الجاري

من جانب آخر، ارتفعت أسعار الذهب وخصوصاً جرام الذهب عيار 21 الأكثر شعبية لـ8% منذ بداية أغسطس الجاري، وبأكثر من 61% خلال 12 شهراً، ليسجل 3500 جنيه (ما يعادل 71.65 دولار)، وفقاً لمتعاملين في السوق، في حين يقترب سعر الجنيه الذهب من 28 ألف جنيه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.