الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مريض نفسي، دفاع سفاح التجمع: حالة المتهم يجب دراستها للأجيال القادمة

سفاح التجمع «كريم سليم»

سفاح التجمع «كريم سليم»

محمد شراط   -  

A A

سادت حالة من القلق والهلع بعد ظهور قضية اشتهرت إعلاميا بـ"سفاح التجمع"، وذلك بعد قيام شاب يدعي كريم سليم بقتل ثلاث فتيات، وممارسة كافة أنواع الرذيلة مع جثاميهن والتعدي عليها بالضرب، وعقر أجسادهن بمخدر الآيس وإحداث جروح متفرقة بأجسادهن، وإيداع تلك الجثامين داخل حقائب سفر وتركها بالمناطق الصحراوية بطريق بورسعيد، وبجوار النادي الأهلي بأكتوبر، فهذه الأمور مخالفة للطبيعة البشرية، والأشخاص الذي يتمتعن بقواهن العقلية لا يستطعن القيام بتلك الجرائم الشنيعة.

حالة تتطلب تدريسها للأجيال القادمة

وقال دفاع سفاح التجمع المحامي مروان سالم إن قضية سفاح التجمع قضية لا بد من الانتباه لها جيدا، حيث إنه لابد من عرض المتهم علي الطب النفسي لإعداد تقرير عن الحالة النفسية له، وفي حالة إثبات أن المتهم مريض نفسي لابد أن تدرس هذه الحالة للأجيال القادمة وللأطباء النفسيين للتعامل مع الأشخاص الذين يعانون من نفس نوع المرض النفسي لكريم سليم والحد من وقوع تلك الكوارث.

وأضاف سالم، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أنه إذا لم يتم إثبات أن المتهم لم يعاني من أي مرض نفسي، وأن أفعاله التي قام بها نابعة من إرادة شخصية، وتعمد فعل هذه الجرائم فلا بد من توقيع أقصي عقوبة عليه.

غرض دفاع سفاح التجمع من توليه لتلك القضية

وتابع دفاع سفاح التجمع أن الغرض من دفاعه عن "كريم سليم" هو إيصال رسالة للجميع تتضمن الحد من الوقوع في الكوارث، لأن حالة هذا المتهم قد تكون البداية للوقوع في كوارث أصعب من تلك القضية التي نحن بصددها، حيث إنه في حالة إثبات أنه يعاني من مرض نفسي، فلابد أن تدرس تلك القضية من قبل الأطباء النفسيين لإبراز كيفية التعامل مع تلك الحالات الشبيهة للمتهم.

الاستئناف ترفض طلب دفاع سفاح التجمع برد هيئة محكمة الجنايات

وكانت قد رفضت محكمة استئناف عالي القاهرة المنعقدة بمحكمة دار القضاء العالي، بوسط القاهرة، اليوم السبت 17 أغسطس الجاري، طلب رد دفاع سفاح التجمع لهيئة محكمة جنايات القاهرة.

ويعاقب سفاح التجمع بتهم إنهاء حياة 3 سيدات وتعذيبهن لإخفاء ملامحهن وإلقائهن في الطريق الصحراوي بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية، بعد تجريدهن من ملابسهن ومعلقاتهن الشخصية حتى يصعب التعرف عليهن.

وسبق وأن أجّلت المحكمة الجلسة السابقة يوم الخميس الموافق 18 يوليو الجاري، إلى اليوم الثلاثاء الموافق 13 أغسطس الجاري، لسماع مرافعة هيئة دفاع المتهم.

تفاصيل إنهاء سفاح التجمع حياة 3 سيدات

وكانت قد توصلت التحريات، إلى أن مرتكب تلك الجرائم يدعى كريم سليم، هو من تعرف على الضحية وأصطحبها إلى مسكنه بالقطامية لتعاطي المواد المخدرة، وقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، وقد تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة في نقل الجثة وهاتفين محمولين له.

واعترف المتهم المعروف إعلاميًا بـ“سفاح التجمع” بالتعرف على الفتيات واصطحابهن إلى مسكنه لممارسة أفعال غير مألوفة، ثم قتلهن بعد تعاطي المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

وبتفريغ كل هواتف المتهم، تم العثور على صور لسيدة ثانية عثر على جثمانها يوم 13 أبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search