الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:59 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

3 خطوات، كيف يعرف الطالب الكلية المرشح لها عقب ظهور نتيجة التنسيق؟

تنسيق الجامعات- أرشيفية

تنسيق الجامعات- أرشيفية

محمد الداوي

A A

يترقب طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم، موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للطلاب، خاصة بعدما أغلقت وزارة التعليم العالي موقع التنسيق الإلكتروني عقب انتهاء فترة تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى أمس الجمعة، والتي استمرت لمدة خمسة.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات 2024، غدا الأحد، كما تعلن عن تفاصيل انطلاق المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات.

ويستعرض الجمهور كافة التفاصيل حول معرفة الطالب كيفية التعرف على الكلية المرشح لها

1- سيتم إبلاغك بنتيجة ترشيحك فور إعلانها رسميا وذلك عن طريق الدخول لموقع  التنسيق وإدخال رقم جلوسك فيظهر لك، الكلية أو المعهد الذي تم  ترشيح الطالب له.

2- يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من على الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد.

3- النتائج ستكون متاحة على موقع تنسيق الجامعات الذي قمت بتقديم رغباتك عليه.

 يذكر أن بطاقة الترشيح هي مجرد إخطار ولا تمثل مستندا رسميا.

موعد انطلاق المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات والمعاهد

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم غدًا الأحد اعتماد نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي الجديد.

ومن المتوقع بحسب مصادر مسئولة بوزارة التعليم العالي لـ«الجمهور» أن تفتح الوزارة أبواب المرحلة الثانية للتنسيق يوم الاثنين المقبل أو الثلاثاء بحد أقصى.

المرحلة الأولى من التنسيق

استوعبت المرحلة الأولى من التنسيق نحو 113 ألف طالب وطالبة، موزعين على 23,050 طالبًا في شعبة علمي علوم، و15,355 طالبًا في شعبة علمي رياضيات، و73,995 طالبًا في الشعبة الأدبية، وقد تم تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى على النحو التالي: 371 درجة (90.48%) لشعبة علمي علوم، و357 درجة (87.07%) لشعبة علمي رياضيات، و280 درجة (68.29%) للشعبة الأدبية.

الأماكن التي شغلها طلاب المرحلة الأولى

وفي مؤتمر صحفي مقرر عقده غدا الأحد، سيكشف الوزير عن الأماكن التي شغلها طلاب المرحلة الأولى، بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول بكل كلية، والفرص المتاحة في المرحلة الثانية، كما سيتناول المؤتمر تفاصيل عن الأماكن الشاغرة، والحد الأدنى المقرر للقبول في المرحلة الثانية، والأعداد التي سيتم قبولها في هذه المرحلة.

وتترقب الأوساط التعليمية والطلاب هذا الإعلان بفارغ الصبر، حيث من المتوقع أن يقدم تنسيق المرحلة الثانية فرصة جديدة للطلاب الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الأولى للحصول على مقاعد في الكليات والمعاهد التي يطمحون إليها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search