الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:41 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إما صفقة أو حرب، عائلات المحتجزين: هذه آخر فرصة لإعادة أبنائنا لإسرائيل

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

مارسيل أيمن

A A

قالت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين، إنه يجب التصويت على صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين هذا الأسبوع، مؤكدة أن هذه هي الفرصة الأخيرة لإعادة أبنائهم.
وأوضحت عائلات المحتجزين الإسرائيليين خلال مؤتمر لهم قبل قليل، أن الاحتلال الإسرائيلي على مفترق طرق، لافتة إلى “إما صفقة أو حرب إقليمية لا يعلم أحد تبعاتها”، وفقًا للقاهرة الإخبارية. 
كما أشارت عائلات المحتجزين، إلى أن الشروط الجديدة التي وضعها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هي التي تعيق التوصل لصفقة التبادل.

والدة محتجز إسرائيلي: ربما تكون الفرصة الأخيرة

وفي ذات السياق، نقل ألموغ بوكير، صحفي في كيان الاحتلال، رسالة عيناف تسنغاوكر وهي والدة المحتجز ماتان، حيث قالت خلال المؤتمر الصحفي: "316 يومًا في غزة، أناشد أعضاء فريق التفاوض، أنتم تقولون إن هذه ربما تكون الفرصة الأخيرة، فلا تخافوا من مواجهة نتنياهو إذا كان يريد نسف الصفقة، أعيدوا لنا أبناءنا”. 

بيان ثلاثي بشان المفاوضات الهدنة في قطاع غزة 

وعلى إثر هذه المفاوضات، أصدرت كلا من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، مساء أمس الجمعة، بيانا مشتركا حول جلسة المفاوضات لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، التي استمرت على مدار الـ 48 ساعة الماضية في الدوحة.

وأكد البيان على أن مصر والولايات المتحدة وقطر، قدموا اقتراحات بهدف تقليص الخلافات بين الأطراف المتفاوضة، حيث تتوافق تلك الاقتراحات مع مبادئ الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي قدمها في نهاية مايو 2024،

وأشار البيان إلى أن الاقتراح يقوم على سد الفجوات، والبناء على نقاط الاتفاق بين الطرفين، بما يسمح بالتنفيذ السريع لوقف إطلاق النار.

وزير الخارجية الأمريكي يزور تل أبيب غدًا الأحد

وعلى خلفية مفاوضات وقف اطلاق النار في قطاع غزة التي انعقدت أمس في العاصمة القطرية الدوحة، ذكرت وسائل إعلام عبرية،  إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور تل أبيب الأحد المقبل. 

وأشارت وسائل الإعلام التابعة لكيان الاحتلال إلى أن “بلينكن” سيلتقي بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال يوم الاثنين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.