الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:57 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الإيراني تطورات الأوضاع بالشرق الأوسط

وزير الخارجية ونظيره الإيراني

وزير الخارجية ونظيره الإيراني

أيمن عبدالمنعم

A A

أجرى وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج بدر عبد العاطي، اتصالًا هاتفيًا، مع نظيره الإيراني بالوكالة علي باقري كني، لمتابعة التطورات في الشرق الأوسط، والوقوف على الجهود المصرية الساعية لتهدئة الأوضاع في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية والهجرة السفير أحمد أبو زيد، أن الاتصال يأتي في إطار المساعي المصرية المكثفة التي تستهدف احتواء التصعيد الذي تشهده المنطقة، والحرص على التواصل المستمر مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية الفاعلة لتخفيف حدة التوتر التي يشهدها الإقليم.

وحسبما أوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الاتصال تناول الجهود المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأكد الدكتور عبد العاطي أن مصر لن تألو جهداً لإنهاء المعاناة الإنسانية غير المسبوقة للشعب الفلسطيني، وأن المجتمع الدولي أصبح مدركاً أكثر من أي وقت مضي لضرورة وقف الحرب وإنجاز صفقة تبادل الرهائن والأسري.

وأكد وزير الخارجية كذلك على أهمية العمل على احتواء أي تصعيد في المنطقة بسبب الحرب في غزة، وشدد على ضرورة تفادي مخاطر توسيع رقعة الصراع الحالي، والتي لن تؤدي إلا لمزيد من عدم الاستقرار وتهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.

واستعرض وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، الاتصالات الإقليمية والدولية التي تجريها مصر لتحقيق هذا الهدف، وبما يخدم جميع شعوب المنطقة، مؤكداً على أن هناك مصلحة مصرية في وقف التصعيد.

واختتم المتحدث الرسمي تصريحاته بالإشارة إلى أن وزير الخارجية الإيراني، أعرب خلال الاتصال عن تقديره للجهود المصرية الحالية والمسئولية التي تتحملها مصر لوقف الحرب في غزة والتهدئة، مؤكداً اهتمامه باستمرار التواصل بين البلدين بهدف العمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search