الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

11:30 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالخطوات والأسعار، طريقة التقديم على العداد الكودي (تفاصيل)

العداد الكودى

العداد الكودى

إسلام التمساح

A A

العداد الكودي، الخاص بالمباني المخالفة، يتم تقديم طلب الحصول عليه للأشخاص الذين يستمدون تيارا كهربائيا بصورة غير قانونية، وذلك لضمان دقة المحاسبة على الاستهلاك الفعلى، علمًا بأنه عداد مؤقت.

العداد الكودي

ويتم تركيب العداد الكودي، بصورة مؤقتة، لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقاً لقانون التصالح، واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة، ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف، ويتم بعد ذلك رفع العداد الكودي.

طريقة تقديم طلب تركيب العداد الكودي

يتم التقديم على العداد الكودي من خلال موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر، منصة خدمات المواطنين. وذلك من خلال اللينك التالي اضغط هنا

إجراءات التقدم بطلب العداد الكودي

  1. الدخول على موقع الشركة القابضة لكهرباء مصر ، منصة خدمات المواطنين
  2. اختيار خدمة طلب تركيب عداد كودي
  3. استكمال البيانات المطلوبة والتأكد من صحة البيانات
  4. إرفاق صورة بطاقة الرقم القومى
  5. إرسال الطلب
العدادات الكودية

ما هو سعر المقايسة للعدادات الكودية؟

يختلف سعر المقايسة للعدادات الكودية، بحسب كل منطقة عن الأخرى، كما تختلف طريقة الحساب بين المدن والمناطق الريفية، والأخيرة تكون أقل تكلفة عن المناطق الحضرية.

هل يشترط سداد المقايسة للعداد الكودي؟

يقوم نظام الممارسة علي حسابات صعبة في تحديد الغرامات المالية للمستهلك ولا يكون دقيقا بشكل كاف، ويستند التقدير على تقدير موظف شركة الكهرباء، أو شرطة الكهرباء وهو نظام ظالم لحق الدولة، وللمواطن في وقت واحد.

ولا يشترط سداد المقايسة لتركيب العداد الكودي، بعد قرار رئيس الوزراء بضرورة تركيب العدادات الكودية، حتى لمن لم يسدد المقايسة للعداد، ولتلك المباني المخالفة، لحين البت في قانونية المبنى من عدمه، بالتصالح عليه.

ما هو سعر العداد الكودي؟

يتراوح سعر العداد الكودي بين 1500 جنيه، و2500 جنيه، حسب كل منطقة، وفي المناطق الريفية والمناطق الحضرية، تتباين الأسعار.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.