الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مدينة العلمين: تلقينا 50 طلبا من المستثمرين لتخصيص أراضي بمساحة 500 فدان

المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين

المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين

منار عبد العظيم

A A

قال المهندس أحمد إبراهيم رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، إن المرحلة الثانية من الإنشاءات مجهزة لكافة المستثمرين العرب والأجانب، وحاليا هناك طلبات من جانب العملاء بشكل كبير، موضحًا أنه يتم دراسة القيمة التقديرية للاستثمارات بناء على طلبات المستثمرين.

عدد الطلبات المقدمة من جانب المستثمرين 

وتابع "إبراهيم" في تصريحات لموقع الجمهور: «تلقينا في فترة الصيف حوالى 50 طلبا على قطع أراضي باستخدامات مختلفة ما بين الصناعي والتجاري والترفيهي والعمراني المتكامل بمساحات مختلفة لتكون إجمالي المساحات 500 فدان».

 

تفاصيل تخصيص أرض للنشاط التعليمي

وأضاف “إبراهيم” أنه تم تخصيص أرض في مدينة العلمين للتربية والتعليم لتبدأ مشروع المدرسة اليابانية، إضافة إلى أنه تم الانتهاء من الحضانة، وجاري تسلميها لوزارة التضامن الاجتماعي، بجانب تشغيل المسجد.

 

وحدات الإسكان الاجتماعي تم تسليمها

وتابع "إبراهيم": «سلمنا وحدات الإسكان في المناطق الجنوبية والإسكان المتميز وسكن مصر، لتكون إجمالي الوحدات 4000، وذلك ضمن خطة الإسكان بالمدينة».

وأوضح أن المدينة تستهدف كافة شرائح المجتمع، مشيرا إلى أن هناك حديقة في العلمين، ومماشي الأبراج المفتوحة، وهناك أماكن مخططة للحدائق المركزية، ولكن المحاور الخضراء أفضل.

وأضاف "إبراهيم" أنه تم عمل خطة مع وزارة النقل لمنظومة للنقل الذكي سواء للموقف العادي أو الموقف العمومي للعمل داخل المدينة طول السنة، إضافة إلى أن هناك مخطط للنقل بالأتوبيسات الكهربائية طول العام.

وأوضح "إبراهيم" أن الدولة تسعي للحصول على أعلى جودة في التشغيل لخدمة مدينة العلمين، مشيرا إلى أن العام الماضي وصل عدد الزائرين إلى 2.5 مليون زائر والعام الحالي تخطينا 3.5 مليون زائر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search