الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غضب عارم في الهند، الأطباء يضربون عن العمل إثر مقتل طبيبة

إضراب الأطباء في الهند

إضراب الأطباء في الهند

وداد العربي

A A

تشهد الهند، اليوم السبت، إضرابًا واسعًا للأطباء في تصعيد جديد لحركة الاحتجاجات التي اندلعت إثر مقتل طبيبة بعد تعرضها للاغتصاب الأسبوع الماضي. 

مقتل طبيبة شابة في الهند بعد تعرضها للاغتصاب 

وعُثر على الطبيبة، البالغة من العمر 31 عامًا، مقتولة في مستشفى تديره الدولة، وقد أكد تقرير تشريح الجثة أنها تعرضت لاعتداء جنسي. 

ويطالب المحتجون الحكومة بتحقيق العدالة للضحية واتخاذ إجراءات حازمة لوقف أزمة العنف المستمر ضد النساء في المجتمع الهندي.

احتجاجات متواصلة لليوم السابع

وتتواصل الاحتجاجات في أنحاء الهند بعد مرور أسبوع على مقتل الطبيبة في مكان عملها، حيث ينفذ الأطباء اليوم إضرابًا على مستوى البلاد للضغط على السلطات من أجل تحقيق العدالة للضحية وإنهاء أزمة العنف ضد النساء التي باتت مزمنة في المجتمع الهندي.

مقتل الطبيبة يشعل الغضب الشعبي

وأثار اكتشاف جثة الطبيبة الملطخة بالدماء في التاسع من أغسطس في مستشفى حكومي في كالكوتا، احتجاجات غاضبة في مختلف أنحاء البلاد. 

ويُعد العنف الجنسي ضد النساء مشكلة واسعة الانتشار في الهند، حيث تم تسجيل حوالي 90 حالة اغتصاب يوميًا في عام 2022 في بلد يبلغ تعداد سكانه 1.4 مليار نسمة.

مظاهرات ليلية وإضراب الأطباء

وشارك الآلاف في تجمع ليلي على ضوء الشموع، استمر حتى ساعات مبكرة من صباح السبت، وحمل أحد المتظاهرين لافتة كتب عليها «الأيادي التي تعالج يجب ألا تدمى». 

وفي العاصمة نيودلهي، شارك الأطباء في تظاهرات رفعوا فيها لافتات كتب عليها «كفى».

مزيد من الاحتجاجات والمطالب

وصعّدت الرابطة الطبية الهندية تحركها السبت بإعلان إضراب شامل لمدة 24 ساعة، مع تعليق جميع الخدمات الطبية غير الأساسية في المستشفيات الخاصة. 

وأكدت الرابطة في بيانها ضرورة إصلاح ظروف العمل والمعيشة للأطباء المقيمين بعد الحادثة المروعة.

ردود فعل شعبية واسعة

وإلى جانب الأطباء، شارك الآلاف من المواطنين في مختلف المدن الهندية في احتجاجات مستمرة طوال الأسبوع، مطالبين بالعدالة للضحية وبوضع حد لجرائم العنف الجنسي المتكررة ضد النساء. 

ويرى الكثيرون أن حادثة مقتل الطبيبة تعيد إلى الأذهان جريمة الاغتصاب الجماعي التي وقعت في نيودلهي عام 2012 وأصبحت رمزًا لفشل الدولة في مواجهة هذه الجرائم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search