الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تعرف على السياسة الاقتصادية لمرشحة الرئاسة الأمريكية «كامالا هاريس»

كامالا هاريس

كامالا هاريس

مارسيل أيمن

A A

يفصلنا أقل من 90 يوم عن كشف الستار عن صاحب منصب سيد البيت الأبيض، بعد إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، والمقرر عقدها في الثامن من نوفمبر القادم، ويدخل في الانتخابات عدد من المرشحين، أبرزهم كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب، مرشح الحزب الجمهوري، إلى جانب كلا من روبرت كينيدي جونيور، كورنيل ويست، جيل شتاين، وتشيس أوليفر.

كامالا هاريس

الأجندة الاقتصادية لكامالا هاريس

تضمنت الأجندة الاقتصادية لكامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في حال فوزها بمنصب رئيس الولايات المتحدة، تخفيض الضرائب عن 100 مليون أمريكي من الطبقة المتوسطة.

وتسعي هاريس، حسبما ذكرت شبكة CNN الأمريكية، لخفض أسعار المواد الغذائية، ومواجهة التلاعب بالأسعار، وتحسين مستوي الرعاية الصحية.

دونالد ترامب 

توفير فرص العمل للأمريكيين

وأكدت على أنها سوف تقوم بتوفير فرص العمل للأمريكيين، وستعتمد على أسس التقدم في مجال الاقتصاد في عهد الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي في حملتها الانتخابية يقوم على اقتصاد الفرصة للطبقة الوسطي.

ووفقاً لما ذكرته شبكة CNN، فإن خطة هاريس سوف تعيد خطة التوسع الشعبي للائتمان الضريبي للأطفال، القائم على خطة الإنقاذ الأمريكية.

تصويت أحد الأمريكيين

التوسع الشعبي يصل إلى 3600 دولار بدلا من 2000 دولار

ويصل التوسع الشعبي، وفقاً لما ذكرته الـCNN، إلى 3600 دولار بدلا من 2000 دولار، وستدعو إلى تحويله إلى منحة دائمة، ويضيف هذا المقترح ائتماناً ضريبياً جديداً للأطفال، يصل إلى 6000 دولار لأسر الطبقة الوسطى، ومنخفضة الدخل التي لديها أطفال في العام الأول من أعمارهم.

وتدعو الخطة الاقتصادية للمرشحة الديمقراطية لمنصب الرئيس إلى «تمديد الإعانات المميزة لقانون الرعاية الميسرة الأكثر سخاء»، والتي من المقرر أن تنتهي في نهاية العام القادم 2025.

هاريس وترامب

توسيع الائتمان الضريبي على الدخل المكتسب

وحسبما ذكرت الـCNN الأمريكية، فأن سياسة هاريس تتضمن أيضاً توسيع الائتمان الضريبي على الدخل المكتسب، وهو ما يعرف باسم «EITC»، لتزويد العاملين في الخطوط الأمامية الذين ليس لديهم أطفال معالين بتخفيض ضريبي يصل إلى 1500 دولار.

كما أكدت على أن السياسة الاقتصادية لهاريس تؤكد على تعزيز خطة الإنقاذ الأمريكية للحد الأدنى للائتمان المتاح للعمال في الوظائف ذات الدخل المنخفض.

هاريس

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search