الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أكسيوس: بايدن يسعى لإتمام صفقة وقف إطلاق النار قبل نهاية الأسبوع

 الرئيس الأمريكى جو بايدن - أرشيفية

الرئيس الأمريكى جو بايدن - أرشيفية

وداد العربي

A A

قال مسؤولان أمريكيان إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يسعى للتوصل إلى اتفاق بشأن غزة وإطلاق سراح المحتجزين في نهاية الأسبوع المقبل، حسبما  نقل موقع أكسيوس.

وتابع المسؤولان الأمريكيان: «بايدن يحاول ردع إيران وحزب الله عن شن هجوم على إسرائيل يقوض التوصل لاتفاق في غزة»، يأتي ذلك في ظل المفاوضات المطروحة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإبرام صفقة جديدة لتبادل المحتجزين في قطاع غزة مع الأسرى الفلسطينيين في قطاع غزة.

نقل أكسيوس أيضا عن المسؤولين الأمريكيين، قولهما إن «الاتفاق المطروح هو الأفضل لإطلاق سراح المحتجزين وتخفيف معاناة سكان غزة ومنع حرب إقليمية».

وفي ذات السياق، قال مسؤول إسرائيلي للموقع ذاته: «قلصنا عدد الفلسطينيين الذين اعترضنا على إطلاقهم مقابل الإفراج عن عدد أكبر من رهائننا».

القاهرة تستضيف جولة مفاوضات في الصفقة المطروحة

وعلى صعيد الصفقة المطروحة حاليا وجولة المفاوضات التي بدأت منذ يومين، قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي إن القاهرة تحضر لاستضافة الجولة التالية من المفاوضات في الصفقة المطروحة حالياً.

ضغط أمريكي فرنسي لإتمام الصفقة المطروحة لوقف إطلاق النار

يأتي ذلك في ظل الضغط الدولي وعلى رأسه الضغط الأمريكي والفرنسي، حيث أرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن نائبه عاموس هوكشتاين، الأسبوع الماضي إلى الشرق الأوسط. 

كما يصل وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينيكن إلى المنطقة غداً الأحد؛ لمتابعة التطورات في الصفقة ومحاولة تذليل العقبات والضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلي للاتفاق عاجل لوقف إطلاق النار

وزار وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورني منطقة الشرق الأوسط أيضا، الأمس في لبنان واليوم في القاهرة لمتابعة الصفقة والعمل على إبرامها في أقرب وقت.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search