الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بسبب نقص الوقود، "مستشفى العودة" بغزة ستتوقف عن العمل خلال 24 ساعة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتواصل أزمة المستشفيات في قطاع غزة، في ظل منع وصول السولار إليها لتشغيل المولدات، مما جعل الكثير منها يخرج عن الخدمة، ويصبح غير قادر على استقبال الجرحى الذين أصبحوا بالمئات يوميًا، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي وحتى الآن.

القائم بأعمال مدير مستشفى العودة يحذر من توقفها عن العمل خلال 24 ساعة

وفي هذا السياق، أكد القائم بأعمال مدير مستشفى العودة في تل الزعتر، محمد صالحة، أن مستشفى العودة يعمل حاليًا بالمولدات الكهربائية الصغيرة قدر الإمكان لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، موضحًا في بيان للمستشفى، أن القطاع الصحي شمالي قطاع غزة يعاني من نقص المستلزمات الطبية ونفاد الوقود وسوف يتوقف عن العمل خلال 24 ساعة في حال عدم دخول الوقود من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح القائم بأعمال مدير مستشفى العودة في تل الزعتر، أن مستشفى العودة في تل الزعتر يتبع لجمعية العودة الصحية والمجتمعية تقدم خدماتها الصحية والمجتمعية عبر مستشفياتها ومقراتها المنتشرة في جميع محافظات قطاع غزة.

وخرجت عشرات المستشفيات في قطاع غزة عن الخدمة منذ بداية العدوان الإسرائيلي، في ظل النقص الحاد في الوقود، بجانب اقتحام الاحتلال لعدد من المستشفيات الأخرى مثل مستشفى الشفاء الطبي ومستشفى ناصر بخان يونس.

6 شهداء بينهم طفلان بقصف منزل غرب مخيم النصيرات

ومن جانبها، تتواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة رغم إعلان جيش الاحتلال انتهاء عملياته في قطاع غزة، وفقًا لما أعلنه مسئولون أمنيون إسرائيليون، حيث استشهد 6 فلسطينيين بينهم طفلان، اليوم السبت، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزل غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلًا يعود لعائلة أبو معلا غرب النصيرات ما أدى لاستشهاد 6 مواطنين بينهم طفلان، وإصابة آخرين، نقلوا إلى مستشفى العودة، كما استشهد 21 فلسطينيًا في غارات للاحتلال على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40005 مواطنين وإصابة 92401 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search