الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

انفراد، تفاصيل هامة قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات غدًا

نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

مصعب فرج

A A

ينفرد موقع “الجمهور الاخباري” بتفاصيل حصرية تخص إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، والتي من المقرر أن يعتمدها الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويعلن عنها يوم غدًا الأحد في المؤتمر الصحفي. 

تفاصيل هامة قبل إعلان نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

ووفقًا للمعلومات التي حصل عليها موقع "الجمهور الاخباري"، فإن المرحلة الأولى تستوعب 113 ألف طالبًا وطالبة، موزعين على 23,050 طالبًا وطالبة في شعبة علمي علوم، و15,355 طالبًا وطالبة في شعبة علمي رياضة، و73,995 طالبًا وطالبة في الشعبة الأدبية.

مؤشرات الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى

وتكشف المؤشرات أن الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى قد بلغ 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48% لشعبة علمي علوم، و357 درجة بنسبة 87.07% لشعبة الرياضيات، و280 درجة بنسبة 68.29% للشعبة الأدبية. 

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي عن الأماكن التي شغلها طلاب المرحلة الأولى في مختلف الكليات والمعاهد، بالإضافة إلى الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

 وسيتضمن الإعلان الأماكن الشاغرة التي ستكون متاحة أمام طلاب المرحلة الثانية، والتي من المتوقع أن تبدأ في غضون أيام قليلة بعد إعلان نتائج المرحلة الأولى، سيتم كذلك تحديد الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى الأعداد التي سيتم قبولها في هذه المرحلة.

انظر أيضًا:

تتضمن 4 بنود، خطة وزارة التعليم لإنهاء مشكلة الكثافة في الفصول

4 مسارات تعليمية، ننفرد بنشر الهيكلة الجديدة لنظام الثانوية العامة

أبرز محددات خطة تطوير التعليم قبل الجامعي، اعرف التفاصيل

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافة لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search