الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان: تسليم أكثر من 11500 وحدة في العلمين قبل الصيف المقبل

 المهندس شريف الشربيني - وزير الاسكان

المهندس شريف الشربيني - وزير الاسكان

شهيرة أحمد

A A

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن توفير شواطئ خاصة للملاك والحاجزين في المشروعات السكنية المختلفة. 

وأوضح «الشربيني»، خلال احتفالية تسليم عدد من وحدات مدينة العلمين الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن هذه الشواطئ ستتاح خلال الصيف المقبل بالتنسيق مع الشركات المشغلة، وذلك لضمان الخصوصية لجميع الملاك في الوحدات السكنية.

أنشطة ثقافية وترفيهية جديدة في العلمين الجديدة

وأضاف أن هناك مجموعة من الأنشطة الثقافية التي سيتم تقديمها في المدينة، مثل المدينة الثقافية والمسرح الروماني ودور السينما، بهدف تعزيز الحياة الثقافية والترفيهية في المدينة.

توسعات في الجامعات الإقليمية والصناعات

أوضح وزير الإسكان أن الجامعات الإقليمية بمدينة العلمين تستهدف استقبال 35 ألف طالب عبر 18 كلية داخل جامعة العلميين الأهلية والأكاديمية العربية، ومن المقرر أن يتم تخريج أول دفعة من هذه الجامعات في العام القادم.

وفيما يتعلق بالتوسعات الصناعية، أشار الشربيني إلى أن إجمالي مساحة المناطق الصناعية يصل إلى 5512 فدان، حيث تم تخصيص 2400 فدان للنشاط الصناعي، بالإضافة إلى 3000 فدان للمناطق اللوجستية والميناء الجاف.

خطة تسليم الوحدات السكنية في العلمين الجديدة

وأعلن الشربيني عن خطة تسليم الوحدات السكنية في المرحلة الأولى، والتي تشمل 1238 وحدة في الأبراج الشاطئية بمناطق LD05 وLD06 وLD07 بإجمالي 519 وحدة. 

كما تم تسليم 208 وحدة في الحي اللاتيني و511 وحدة في كومباوند مزارين، بالإضافة إلى 3600 وحدة سكنية في مشروعي سكن المصريين والدوان تاون.

وأكد وزير الإسكان أن الحكومة تستهدف تسليم باقي الوحدات السكنية بالكامل بحلول الصيف المقبل، حيث يتبقى 8000 وحدة من إجمالي 11549 وحدة سيتم تسليمها قبل موسم الصيف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search