الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية الفرنسي: دور مصر محوري في تفادي حرب إقليمية وندعم حل الدولتين

 ستيفان سيجورنيه وزير الخارجية الفرنسي

ستيفان سيجورنيه وزير الخارجية الفرنسي

مارسيل أيمن

A A

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، اليوم السبت، إن لمصر دور محوري في تفادي الحرب الإقليمية، وفي دفع وقف إطلاق النار في غزة للأمام.

وأكد «سيجورنيه» خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزير الخارجية بدر عبد العاطي، دور مصر في الجهود الدبلوماسية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، من خلال تقديم المساعدات الإنسانية، مضيفاً: «نتمنى أن ندخل في تعاون في اليوم التالي للحرب».

ووجه الشكر لقيادات الدول المشاركة في المفاوضات، مصر وقطر والولايات المتحدة، متابعا: يجب أن توافق الأطراف المتفاوضة على الشروط الموضوعة لوقف إطلاق النار في غزة.

 سيجورنيه: يجب أن يتفادى المجتمع الدولي التصعيد الإقليمي

وأشار  إلى أنه يجب أن يتفادى المجتمع الدولي التصعيد الإقليمي في المنطقة، مردفا: «ندعو جميع الأطراف بضبط النفس، ونحن مقتنعون بأن وقف إطلاق النار في غزة سوف يساهم في وقف حدة التصعيد. 

وأكد أنه يجب نقوم بحل الدولتين، والاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967، وهذا الحل الوحيد لإحلال السلام في المنطقة، وأن فرنسا سوف تتحمل مسؤوليتها في أوروبا وفي مجلس الأمن الدولي.

ومن جانبه، قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، أنه عقد مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورنيه لقاءات تناولا فيها أساليب تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة

وأوضح السفير عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي، أنه اتفق مع نظيره الفرنسي على تطوير العلاقات بين البلدين في المجالات المختلفة السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية.

وأشار إلى دور الشركات الفرنسية في دفع عجلة التنمية في مصر، باعتبارها  المستثمر الأولي في مصر باستثناء قطاع المحروقات، مضيفاً أنه يجب أن تستغل فرنسا مدي التطور في الاقتصادي المصري .

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة.

search