الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الذهب العالمي يسجل رقما قياسيا جديدا ويصل لـ2504 دولارات للأوقية

سعر الذهب

سعر الذهب

إيناس خاطر

A A

سعر الذهب العالمي، تواصل أسعار الذهب عالميًا الارتفاع مدفوعة بمخاوف المستثمرين من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي القادم، والذي سيحدد قرار سعر الفائدة على الدولار وسط توقعات بتخفيضها.

ووفقًا للبورصات العالمية، ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى تاريخي جديد، حيث بلغت 2504 دولارات للأوقية بعد أن كانت مستقرة عند 2498 دولارًا قبل ساعات.

استقرار أسعار الذهب في مصر

وأكدت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية استقرار أسعار الذهب في مصر، رغم الارتفاعات العالمية، مبررة ذلك باستقرار سعر الصرف وهدوء الطلب على المعروض، حيث بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 حوالي 3,465 جنيهًا.

والجدير بالذكر، أن مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات يتابع بحذر الارتفاع المستمر في أسعار الذهب عالميًا. فقد سجلت الأسعار العالمية اليوم الجمعة رقمًا قياسيًا جديدًا لأول مرة، متجاوزة حاجز 2500 دولار للأونصة، وذلك وسط توقعات بأن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة خلال شهر سبتمبر، إلى جانب استمرار التوتر السياسي في منطقة الشرق الأوسط، مما أدى إلى انخفاض قيمة الدولار بنسبة 0.4% خلال هذا الأسبوع. هذه العوامل دفعت المستثمرين لزيادة الإقبال على شراء الذهب كملاذ آمن.

شعبة الذهب: السعر المحلي لم يتأثر بالعالمي لاستقرار الدولار في مصر
 

وفيما يتعلق بتأثير الأسعار العالمية على السوق المصري، أشار المهندس هاني ميلاد جيد، رئيس مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات، إلى أن السوق المحلي لم يشهد تغيرات كبيرة تأثرًا بالارتفاع العالمي، حيث استقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 3,465 جنيهًا، وذلك بفضل استقرار سعر صرف الدولار أمام الجنيه في البنوك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search